رسميًا .. الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي يتقدمون لاستضافة مونديال 2030

كورة بلس 0 تعليق 287 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تقدمت كلًا من دول الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي، من قارة أمريكا الجنوبية، رسميًا بعرضًا رباعيًا مشتركًا لاستضافة بطولة كأس العالم بنسخة 2030.

وأعلن ممثلو الدول الأربعة، عن تقديم ملف مشترك لاستضافة المونديال بشكل رسمي، ليتنافسوا مع عرض مصر والسعودية واليونان، وعرض إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا. 

ومنذ عدة أشهر أعلن الاتحاد الإسباني ونظيره البرتغال انضمام أوكرانيا لهم لاحتضان بطولة كأس العالم 2030، في عرض مشترك بين الثلاث دول. 

كما علق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بشأن إمكانية استضافة السعودية ومصر بالشراكة مع اليونان لبطولة كأس العالم 2030، وقال: "لقد زرت بالفعل مصر واليونان وزرت بلدان عديدة هي بلدان رائعة بالطبع".

وأكد: "القرار حول كأس العالم 2030 سيتم اتخاذه من قبل مجلس الفيفا في 2024، لدينا بعض الوقت من أجل ذلك".

وأشار: "بصفتي رئيسًا للفيفا أتمنى أن يكون هناك مرشحون كثُر، وكلما زاد المرشحون كلما زاد التحدي وسينعكس هذا على كرة القدم".

وتابع: "نتمنى أن يقدم الجميع أفضل ما لديه وفي كل الأحوال سيعود بالنفع على كرة القدم".

وعن عودة كأس العالم للشرق الأوسط قال: "لما لا يعود المونديال للشرق الأوسط، فالجماهير استمتعت بتواجدها بالشرق الأوسط وأثق بأن الجميع سيكون سعيدًا بالعودة إلى هنا مجددًا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق