قبل الكلاسيكو .. كل ما قدمه كريم بنزيما ضد برشلونة

Sport 360 0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ حذف

وتنتظر جماهير ريال مدريد من كريم بنزيما أن يقوم بردة فعل بعد خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا، عبر تقديم مباراة كبيرة يرد فيها على جميع المشككين، ويستعيد خلالها التوهج الذي كان عليه في الموسم الماضي.

ومما لا شك فيه أن بنزيما هو اللاعب الأخطر في صفوف ريال مدريد والقادر على تغيير سير المباراة في أي لحظة، فرغم أنه ليس الأكثر مهارة في الفريق، لكنه بالتأكيد الأكثر حسماً، وهذا أثبته مراراً وتكراراً في المواسم الأخيرة.

أرقام جيدة وأخرى مقلقة لبنزيما في الكلاسيكو

وبالطبع مواجهة برشلونة في الكلاسيكو ليست غريبة أبداً على كريم بنزيما، فهو من أكثر اللاعبين خوضاً لهذه المباراة، لكونه يلعب في صفوف ريال مدريد منذ عام 2009، الأمر الذي سمح له بخوض 40 مباراة كلاسيكو في جميع المسابقات.

قصص سبورت 360

ووقع كريم بنزيما على 13 هدفاً في شباك برشلونة طوال مشواره الاحترافي، ورغم أنه معدل تهديفي منخفض، لكنه يعتبر جيد نسبياً مقارنة بأرقام معظم المهاجمين الذين مروا في تاريخ الناديين، فهناك 7 لاعبين فقط في التاريخ أحرزوا أهدافاً أكثر في الكلاسيكو، يتقدمهم ليونيل ميسي برصيد 26 هدفاً، ويليه كريستيانو رونالدو برصيد 18 هدفاً، بالمناصفة مع ألفريدو دي ستيفانو.

الرقم الجيد حقاً لبنزيما في الكلاسيكو هو عدد الأهداف التي صنعها، حيث تمكن من تقديم 10 تمريرات حاسمة ضد البرسا، وهذا أعلى عدد يصل إليه أي لاعب في تاريخ ريال مدريد، ويتفوق عليه لاعب واحد فقط من الغريم هو ليونيل ميسي الذي صنع 14 هدفاً.

لكن هناك بعض الأرقام الأخرى التي تبدو مقلقة لجماهير ريال مدريد، مثل أن كريم بنزيما لم يسجل سوى هدف واحد في شباك برشلونة خلال 6 مباريات كلاسيكو خاضها على صعيد كأس ملك إسبانيا.

وبعيداً عن الأهداف، حقق ريال مدريد 14 فوزاً على برشلونة بوجود كريم بنزيما، بينما تلقى الفريق 17 هزيمة، وانتهت 9 مباريات بالتعادل، وهذا رقم آخر يبدو سلبياً بعض الشيء.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق