المزيد من الجدل حول تقنية الفيديو

بي ان الرياضية 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

وقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان إنه "يؤكد وجود لعبة أساء فيها طاقم التحكيم ترجمة بروتوكول نظام إعادة الفيديو، مما أدى إلى الغاء هدف على نحو خاطئ".  

ولم يحدد الاتحاد البرتغالي الهدف أو المباراة لكن وصفه تتطابق مع واقعة حدثت في فوز سبورتنغ لشبونة 2-0 على فيرينسي في الدوري البرتغالي الممتاز يوم الأحد. 
 
وأُلغي هدف سجله سيدو دومبيا مهاجم سبورتنغ في الدقيقة 18 بعد مراجعة اعادة الفيديو بسبب مخالفة ارتكبها زميله برونو فرنانديز قبل حوالي 20 ثانية في نصف ملعبه.  

وبين المخالفة والهدف، فقد سبورتنغ الكرة لصالح فيرينسي قبل أن يستعيدها وقال الاتحاد البرتغالي في تفسير مفصّل إن الحكم وحكم الفيديو المساعد لم يكن ينبغي عليهما العودة لهذه الواقعة.  

 وقال الاتحاد البرتغالي في بيان "بروتوكول نظام اعادة الفيديو ينص على أن إذا ارتكب فريق مخالفة خلال هجمة، ونتيجة لذلك سجل هدفاً أو حصل على ركلة جزاء فإن الهدف أو ركلة الجزاء ينبغي الغائهما".  

وأضاف "المجلس الدولي لكرة القدم، في توضيح تم في الفترة الأخيرة للحكام البرتغاليين، عرّف الهجمة بأنها تحرك سريع باتجاه مرمى المنافس".  

لكن، وفقاً للاتحاد البرتغالي، إذا مرر فريق الكرة للوراء أو استحوذ المنافس على الكرة مثلما فعل فيرينسي، فإن أي شيء حدث قبل ذلك لا ينبغي أن يعتبر جزءا من الهجمة نفسها.  

وقال الاتحاد البرتغالي إن في هذه الحالة "تصبح هجمة جديدة تمحو أي مخالفات ارتكبت في المرحلة السابقة لها".  

وسيقرر المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، في الثالث من آذار/ مارس ما إذا كان سيوافق على استخدام نظام حكم الفيديو المساعد وقال الاتحاد الدولي (الفيفا) بالفعل إنه يرغب في استخدام النظام في كأس العالم هذا العام في روسيا.  

لكن التجارب في العديد من بطولات الدوري أحاط بها الجدل في ظل شكاوى من الوقت الذي يستغرقه اتخاذ قرار ومن ارتكاب الحكام أخطاء حتى بعد مراجعة الاعادة.  

وكانت هناك واقعة غريبة في البرتغال الأسبوع الماضي عندما سجل افيس هدفا ضد بوافيستا من موقف تسلل على ما يبدو لكن الحكم لم يتمكن من الاستعانة باعادة الفيديو لأن الكاميرا في هذا الجزء من الملعب كانت مغطاة بعلم وضعه أحد المشجعين.  
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بي ان الرياضية , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بي ان الرياضية مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق