الأهلي والوداد ينتظران بسبب مونديال الأندية .. المغرب: إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 في الصيف

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكل رسمي إقامة منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025، بالمغرب في فصل الصيف، وذلك في بيان رسمي نشره الاتحاد المغربي لتجديد الثقة في وليد الركراكي المدير الفني الحالي للمنتخب المغربي.

وأوضح الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيانه تجديد الثقة في الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، وإسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة سواء تصفيات كأس العالم أو كأس الأمم 2025، والتي تستضيفها المغرب في صيف العام المقبل كما أكد البيان الرسمي.

وبذلك يؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيانه إقامة كأس الأمم 2025 في فصل الصيف، مثلما أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي في تصريحات صحفية سابقة.

وبناء على الموعد المحدد من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن كأس العالم للأندية 2025 سيقام أيضا في فصل الصيف، تحديدا في الفترة بين 15 يونيو إلى 13 يوليو، وبالتالي قد يكون هناك تضارب في مواعيد البطولتين سواء كأس الأمم 2025 أو كأس العالم للأندية علما بأن مونديال الأندية 2025 سيشهد مشاركة الأهلي بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وكانت تقارير صحيفة قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى محاولات للتنسيق بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبين الاتحاد الدولي للعبة، لكي لا يكون هناك أي تعارض بين البطولتين لاسيما وأن فيفا يُراهن على بطولة كأس العالم للأندية 2025 بشكلها الجديد.

ومن المقرر أن تكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 فريدة من نوعها حيث ستكون النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 32 فريق.

طالع أيضا: 

الاتحاد المغربي يُجدد الثقة في وليد الركراكي

وتجدر الإشارة إلى أنه تأكد مشاركة ناديي الأهلي والوداد المغربي من أفريقيا في هذه النسخة الإستثنائية فيما يتبقى الانتظار لحسم مقعدين شاغرين في البطولة.

ويأتي قرار إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في الصيف، بمثابة قرار غير سعيد للأهلي والوداد حيث سيُحرم الفريقان اللذان تأكد مشاركتهما من العناصر الدولية التي ستكون رفقة منتخبي مصر والمغرب على الترتيب، إلا إذا حدث تنسيق بين الهيئات المنظمة للبطولتين.

 

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق