منتخب العراق يواصل استعدادته في فرنسا قبل خوض بطولة آسيا للسيدات

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يواصل المنتخب العراقي لكرة القدم النسائية، معسكرة المغلق في العاصمة الفرنسية باريس، قبل التوجه خلال الساعات القليلة المقبلة إلى المملكة العربية السعودية، لخوض بطولة غرب آسيا المقرر استضافتها بالسعودية.

وتترأس بعثة المنتخب العراقي الشقيق رشا طالب، ومن المقرر أن يخوض أسود الرافدين عدد من المباريات الودية هناك، مع أندية فرنسية بالتنسيق مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وممثلي السفارة الفرنسية في بغداد.

وأعلن الاتحاد الأسيوي، عن مواعيد مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 والتي ستستضيفها جدة في الفترة من 19 حتي 29 من فبراير الجاري.

وتم تقسيم البطولة لمجموعتين الأولى تضم كلًا من السعودية، غوام، لبنان، الأردن، والثانية تشمل فلسطين، نيبال، سوريا والعراق.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال 15 مباراة على 3 جولات كل جولة عبارة عن مباراتين بالإضافة إلى نصف النهائي والنهائي.

ويقام دور المجموعات من 19 حتى 24 فبراير ونصف النهائي يوم 27  على أن يُقام النهائي 29 بالشهر ذاته.

وستقام الأدوار النهائية على استاد الأمير عبدالله الفيصل من دور النصف النهائي والنهائي بنظام خروج المغلوب.

وقال خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا: "البطولة الجديدة ستشهد منافسة عالية المستوى وتنظيمًا مميزًا، عطفًا على ما قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في البطولات التي استضافها، سواء في اتحاد غرب آسيا أو على كافة الأصعدة والمستويات".

وجدد السالم تقدير اتحاد غرب آسيا للاتحاد السعودي على تفاعله الدائم ودعمه لكافة النشاطات الكروية التي تقام في إقليم غرب آسيا، وتحديدًا كرة قدم السيدات التي يوليها اهتمامًا كبيرًا، وهو الأمر الذي يساند توجهات اتحاد غرب آسيا بتوسيع رقعة هذا القطاع في المنطقة.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة الأولى للمنتخب الوطني للسيدات في البطولات الرسمية، والتي تأتي ضمن مراحل تطوير منتخب السيدات وتقييم مرحلة التأسيس، كما أنها أول بطولة يخوضها المنتخب مع المدرب "لويس كورتيس"، والذي تم تعيينه في ديسمبر العام الماضي.


 
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق