أرقام على هامش تأهل ريال مدريد الدرامي لنهائي دوري الأبطال

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

ريال مدريد يُعزز مكانته الرفيعة في تاريخ دوري الأبطال

وصل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة 18 في تاريخ المُسابقة، وذلك أكثر من أقرب ملاحقيه (ميلان وبايرن برصيد 11 نهائي لكلاً منهما) بفارق 7 نهائيات.

أصبح كارلو أنشيلوتي هو أول مُدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 6 نهائيات، ولم يخسر سوى نهائي وحيد منهم (نهائي ميلان ضد ليفربول في 2005).

وأصبح النجم الإسباني خوسيلو هو ثالث لاعب بديل يُسجل هدفين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد كلاً من جيني فينالدوم (45 دقيقة ضد برشلونة في 2019)، ورودريجو (52 دقيقة ضد مانشستر سيتي 2021).

واحتاج خوسيلو 9 دقائق فقط لصنع ملحمته الخالدة هذا المساء ضد بايرن ميونخ.

وأصبح خوسيلو هو أكبر لاعب بديل يُسجل هدفين في دورٍ إقصائي بتاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ من العُمر 34 سنة و42 يوماً.

وأصبح توني كروس بفضل مُباراة اليوم هو سابع لاعب يصل إلى 150 مُباراة أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بعد كل من كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس وليونيل ميسي وكريم بنزيما وتشافي هيرنانديز وتوماس مولر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق