لوكمان بطل بيرجامو الشجُاع..أضحوكة البريميرليج يصنع التاريخ ‏

Sport 360 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

كما أصبح كذلك أول لاعب إفريقي في التاريخ يتمكن من تسجيل 3 أهداف “هاتريك” في نهائي بطولة أوروبية كُبرى.

لوكمان يُهدي بيرجامو البطولة الأوروبية الأولى

وتكتسب بطولة اليوم أهمية كبيرة لمُواطني مدينة بيرجامو في شمال إيطاليا، فلقب اليوروباليج هو الأول في تاريخ مُشاركات فريق المدينة في البطولات الأوروبية.

وكان لوكمان قد نجح في تسجيل الهدف الأول لصالح أتالانتا في الدقيقة 12، وذلك بعد اقتنص بمهارةٍ كرةً لُعبت داخل منطقة الجزاء.

وسجل لوكمان الهدف الثاني لأبناء بيرجامو في الدقيقة 26، وذلك بعد استلام للكرة على حافة منطقة الجزاء، راوغ بعدها قبل أن يهز الشباك بتسديدةٍ قويةٍ.

وأكمل لوكمان الثلاثية بالشكل الأمثل في الدقيقة 75 بعد فاصل مهاري توجه بتسديدة صاروخية عانقت الشباك بروعة لوحة بديعة رسمها فنان تشكيلي ماهر بفرشاته الذهبية.

 لوكمان يثأر لنفسه من ألسنة الساخرين

لن ينسى لوكمان أمسية اليوم حتى آخر يوم في حياته، فثلاثية اليوم أثبتت قدراته الكبيرة في عالم كرة القدم رغم انتقادات الساخرين.

قال لوكمان في تصريحاتٍ تلفزيونية أعقبت المُباراة :”نحن نؤمن بأنفسنا، ونؤمن بأننا كُنا قادرين على الفوز باللقب، لقد قدمنا أداءً مثالياً، وأنا حققت أول لقب لي بعد أن أخفقت في الماضي”.

ويفهم دوافع تصريح لوكمان وتأكيده أنه يؤمن بنفسه بالعودة لمسيرته في ، حيث تعرض النجم الشاب لسيلٍ من السخرية والانتقاد.

وكانت للنجم لوكمان تجربة غير مُوفقة في الدوري الإنجليزي المُمتاز مع فرق إيفرتون وفولهام وليستر، إذ لعب 96 مُباراة سجل فيهم 11 هدفاً فقط في 5 مواسم.

وبالعودة لسجلات مسيرة لوكمان نجد أنه لعب مع إيفرتون 3 مواسم في الدوري الإنجليزي في 2016/ 2017 و2017/2018 و2018/2019، سجل فيهم هدفاً وحيداً فقط.

وتحسنت أرقامه بعض الشيء مع فولهام في موسم 2020/ 2021 حينما سجل 4 أهداف في 34 مُباراة، قبل أن يُسجل 6 أهداف بقميص ليستر في موسم 2021/ 2022.

ولكن تبقى اللقطة الأبرز التي تُجسد مستواه الكارثي في الدوري الإنجليزي هي لقطة إهدار ركلة الجزاء في لقاء فولهام ضد ويست هام يوم 7 نوفمبر 2020 على أرض ملعب الهامرز.

حينها تقدم أصحاب الأرض بهدفٍ في الدقيقة 90+1 عن طريق سوتشيك، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لفولهام أنبرى لها لوكمان.

ولكن النجم النيجيري فشل في مُغالطة فابيانسكي بعد مُحاولة مأساوية لاستلهام روح بانينكا فخرجت اللقطة كارثية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وبكل تأكيد فإن لقب اليوم كان صعباً، فالمُنافس هو ليفركوزن الذي تُوج بالدوري الألماني بعد موسمٍ تاريخي، ويحق للنجم لوكمان أن يُعلن بصوتٍ عالٍ أنه أثبت عدم صواب رؤية الساخرين.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق