بعد صلاح وصبري.. لاعب مصري جديد يخشى سيناريو متكرر من مورينيو في فنربخشة "تقرير"

كورة بلس 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن نادي فنربخشة التركي إتمام تعاقده مع البرتغالي جوزيه مورينيو ليكون المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

على الرغم من التاريخ الحافل الذي يمتلكه المدير الفني السابق لتشيلسي وريال مدريد وروما، إلا أن علاقة "سبيشال وان" مع المصريين ليست دائما عى ما يرام،  لطالما حدثت خلاف بين مورينيو واللاعبين المصريين عندما يتصادف تواجدهم في نفس الفريق الذي يدربه.

عبد الستار صبري

 

0af679ff6d.jpg

 

البداية مع عبدالستار صبري، أحد أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، عندما كان يلعب في بنفيكا وكانت أعين الأندية العالمية عليه، في عام 2000 أعلن نادي بنفيكا تعاقده مع مورينيو مدربًا للفريق كبداية مشروع.

وصول مورينيو للفريق صاحبه تغيير كامل للخطة، وفي أول مؤتمر للإعلام أعلن مورينيو أنه ينوي ظهور اللاعبين البرتغاليين في الفريق بشكل أكبر، وهو ما انزعح منه صبري، وفي أول مران غير جوزيه طريقة اللعب، وأعطى تعليمات لعبد الستار بالالتزام بمركزه، وعدم تحركه بشكل كبير مثلما كان يفعل قبل وصول مورينيو.

بسبب تكرار الموضوع في أكثر من مران وفي أول مباراة، هنا كانت النهاية، وطلب صبري الرحيل عن الفريق بسبب معاملة مورينيو معه.

 


محمد صلاح

 

2_1644_070604.PNG

 

في عام 2014 انتقل محمد صلاح من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي، لتكون بداية جديدة للاعب المصري الصاعد بقوة في أوروبا، وكان المدير الفني للفريق الإنجليزي هو البرتغالي جوزيه مورينيو.

البداية كان بتواجد صلاح على الدكة في أغلب المباريات، وفي إحدى المباريات بدأ كأساسيًا والشوط انتهى بالتعادل السلبي، وشهد غرفة الملابس بين الشوطين لوم كبير لصلاح بسبب مستواه، وهنا كانت النهاية، طلب محمد الرحيل عن الفريق، وخرج معارًا ولكنه لم يعود لتشيلسي من جديد ورحل إلى روما.

وفي إحدى المقابلات بعدها كشف مورينيو أن صلاح كانت متسرع جدًا، كان يريد اللعب بسرعة كأساسيًا، وهو كان صغير في السن، وتلك المرحلة أفادته ووصل لمستواه حاليًا.

 

عمر فايد

 

 

1_1644_070554.PNG

 

نادي فنربخشة التركي أعلن تعاقده مع جوزيه مورينيو ليكون مدربًا للفريق منذ ساعات، ولكن هذه الخطوة سيرافقه فيها من جديد لاعب مصر آخر.

حيث يتواجد في الفريق عمر فايد، وكان فايد معارًا إلى نوفي بازار الصربي، ولكن انتهت الإعارة في الصيف الجاري، وعاد اللاعب إلى فنربخشة، ويملك اللاعب المدافع 21 عام.

 

هل تستمر العقدة بين المصريين ومورينيو، ونرى عمر فايد خارج الفريق، أم يستمر اللاعب ويتألق في تركيا ويكسر تلك العقدة؟
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق