المنتخب المغربي يتغلب على زامبيا (2-1) في تصفيات كأس العالم 2026

البطولة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

تغلب المنتخب المغربي على نظيره الزامبي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما يومه الجمعة، على ملعب أكادير الكبير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونجحت كتيبة وليد الركراكي، في افتتاح التسجيل مبكرا، بواسطة ركلة جزاء تمكن حكيم زياش من إسكانها داخل الشباك الزامبية في الدقيقة الـ'5.

واستمرت محاولات العناصر الوطنية، من أجل إضافة هدف ثانٍ، إلا انها كانت خالية من الخطورة، وكانت أبرز محاولة في الدقيقة الـ30، بواسطة تسديدة زياش التي ذهبت بعيدة عن شباك الحارس الزامبي.

وبعد الاستراحة، تواصلت غياب الفعالية عن الخط الهجومي المغربي رغم استحواذ "أسود الأطلس" على مجريات اللقاء، وخلقهم لفرص عديدة لم تترجم إلى أهداف.

وكان المنتخب المغربي قريبا من التسجيل، في أكثر من مناسبة والتي كانت أخطرها تسديدة براهيم دياز في الدقيقة الـ'62، بيد أن الكرة مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة الـ'67، نجح "أسود الأطلس" في ترجمة إحدى محاولاتهم إلى هدف ثانٍ، بواسطة اللاعب إلياس بن صغير، وبتمريرة من براهيم دياز، قبل أن يسجل إدوارد شيلوفيا هدف تقليص الفارق لمنتخبه في الدقيقة الـ'80، مستغلا غياب الدفاع المغربي.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متبوعا بكل من زامبيا، نيجر، تنزانيا بـ3 نقاط، بينما يحتل منتخب الكونغو برازافيل المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي سيواجه في الجولة الرابعة من التصفيات منتخب كونغو برازافيل يوم الثلاثاء المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش +1).

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق