عمل كمحلل للمنتخب البوسني ومدربا في الصين والكويت والسعودية.. مسيرة "زفيكو" مدرب الرجاء الجديد

البطولة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرجاء الرياضي عن تعيين المدرب البوسني روسمير زفيكو، كقائد للعارضة الفنية للفريق الأخضر، خلفا للألماني جوزيف زينباور.


ويملك صاحب الـ52 سنة، تجربة كبيرة سواء كلاعب في منتخب البوسنة والهرسك، أو كمدرب للعديد من الأندية الوطنية (في بلده) أو في الصين، السعودية والكويت.


وبدأ زفيكو مسيرته الكروية مع نادي سراييفو البوسني لفئة الشباب، ولعب مع الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى صفوف رويال أنتويرب البلجيكي، ثم جيليزنيجار البوسني، الذي حقق معه لقب الدوري في موسم 1997-1998 وكأس السوبر البوسني في عام 1998.


ولعب زفيكو في جميع فئات منتخب البوسنة والهرسك، قبل أن ينهي مسيرته كلاعب في نادي الوحدة الإماراتي سنة 2000، لينتقل بعد ذلك إلى مجال التدريب.

وانطلق مسار روسمير التدريبي كمساعد في المنتخب البوسني لأقل من 21 سنة من 2004-2005 إلى 2008-2009، ليعمل في السنة الموالية كمحلل للمباريات رفقة منتخب بلاده.

وفي يوليوز سنة 2009 عمل زفيكو مدربا لفريق زيلزيناكر ساراييفو البوسني لأربعة مواسم، ليعود بعدها لتحليل المباريات رفقة منتخبه الوطني لحدود سنة 2016.

واشتغل زفيكو مدربا مساعدا لنادي داليان الصيني قبل أن يشغل مهمة مدرب مؤقت في نفس الفريق، ويصبح بعد أشهر قليلة مدربا أولا للفريق لموسم واحد.

وواصل زفيكو رحلته في الصين لقيادة فريق ميزهو هاكا من دجنبر 2017 حتى غشت من سنة 2018، ليعود من يناير 2020 لشغل منصب مدرب مساعد للبوسنة حتى دجنبر من نفس السنة.

وعمل زفيكو مدربا لنادي العربي الكويتي من شتنبر 2022 إلى يونيو من 2023، ثم ليخوض آخر تجاربه التدريبية رفقة نادي العروبة في الموسم الماضي قبل استلامه مهمة قيادة الرجاء الرياضي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق