مصر تشارك لأول مرة في التجديف البارالمبي بباريس 2024

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، حيث تشهد هذه الدورة مشاركة تاريخية للمنتخب المصري للتجديف البارالمبي، وهي الأولى من نوعها في تاريخ التجديف المصري.

و تمكن القارب المصري الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 من التأهل إلى البارالمبياد بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه بالميدالية الذهبية والمركز الأول في البطولة الأفريقية التي أقيمت في تونس عام 2023. يعد هذا التأهل سابقة تاريخية للتجديف المصري على الساحة العالمية.

و يقود بعثة المنتخب المصري في هذه الدورة البارلمبية بباريس، الأستاذ إيهاب زارع، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، والمدرب أحمد قوطة. يشارك في المنافسات اللاعب علي الزيني واللاعبة مروة عبد العال، حيث سيحمل علي الزيني علم مصر في حفل الافتتاح.

و سيتنافس الزيني وعبد العال في سباق القارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 مع عشرة دول أخرى، منها أستراليا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الهند، المكسيك، تايلاند، أوكرانيا، وأمريكا.

و  تقام تصفيات التجديف يومي الجمعة والسبت 30 و31 أغسطس، لتحديد المتأهلين للنهائيات.

و ستشهد نهائيات التجديف يوم الأحد 1 سبتمبر، حيث يتم  تقسيم المنافسة إلى نهائي A، والذي يضم أول 6 قوارب، ونهائي B الذي يضم 5 قوارب التالية. 

و تعد هذه المشاركة خطوة جديدة ومهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة التجديف البارالمبية المصرية.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق