مديرية التحكيم تؤيد القرارات التحكيمية في مباراة الرجاء ونهضة بركان وتؤكد: "لا وجود لأي ركلة جزاء لصالح الفريق الأخضر"

البطولة 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أيد رضوان جيد، مدير لجنة التحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القرارات التحكيمية في مباراة الرجاء الرياضي، أمام نهضة بركان، برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية "إنوي".

وقال جيد خلال تحليله للحالات التحكيمية في المباراة: "في الدقيقة 36'، كانت هناك هجمة من طرف الرجاء، وكانت مطالبة بركلة جزاء. هنا كان احتكاك عادي وليس هناك أي خطأ في هذه اللقطة".

"لكي يكون هناك الدفع الذي يعاقب عليه، يجب أن يكون تأثير الدفع على حركة المهاجم، هنا المهاجم (الزرهوني) بمجرد أنه أحس بيد مدافع نهضة بركان، ارتمى وبالتالي هنا لا وجود لركلة جزاء، القرار الذي تم تأييده من طرف غرفة الفار، وهو قرار صائب"، يضيف المتحدث ذاته.

وتابع: "في الدقيقة 38'، بالنسبة لسلوك لاعب الرجاء محمد زريدة، أي لاعب يقترب من الحكم أقل من 4 أمتار سيحصل على إنذار، وحاليا نحن نعمل بنفس المعايير التي كانت سابقا، والقانون ينص على أنه أي احتجاج بالقول أو الفعل على قرار الحكم يأخذ إنذارا، هنا كان اعتراض، الحكم أعطى الإنذار للاعب بوزوق في الأول، بعد ذلك لزريدة نظرا لاحتجاجهما، لكن زريدة استمر في الاحتجاج، وهنا الحكم كان متساهلا شيئا ما معه، التعليمات واضحة في هذا الإطار هي أنه من غير المقبول أن نرى في ملاعبنا الوطنية احتجاجات بهذه الطريقة".

وأتم: "في الدقيقة الأخيرة، كانت مطالبة بركلة جزاء من طرف الرجاء، هنا نرى بأن بوزوق ينسل وهناك احتكاك عادي كذلك وليس هناك أي خطأ، وبالتالي لا وجود لركلة جزاء وقرار الحكم كان صحيحا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق