ملاحظات مهمة من فوز ريال مدريد على إلتشي .. مشكلة الفريق مع أنشيلوتي

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

لم يكن انتصار ريال مدريد على إلتشي سهلاً على الإطلاق، حيث خطف فريق المدرب كارلو أنشيلوتي 3 نقاط ثمينة في مباراة كادت أن تكون أكثر تعقيداً وتشهد تعثر ثاني على التوالي بعد التعادل مع أوساسونا في الجولة الماضية.

ريال مدريد حقق الانتصار بفضل تألق فينيسيوس جونيور الذي سجل هدفي الفريق في مباراة اليوم، ورغم النقص العددي عند إلتشي منذ الدقيقة 68، إلا أن شباك تيبو كورتوا استقبلت هدف التقليص قبل نهاية الوقت الأصلي بأربعة دقائق. ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز الملاحظات على أداء الريال في مباراة اليوم:-

أنشيلوتي موفق بالاعتماد على ماريانو

بغياب كريم بنزيما، كانت المفاضلة بين لوكا يوفيتش وماريانو دياز، لكن المدرب الإيطالي قرر الدفع بالأخير وأبقى المهاجم الصربي على دكة البدلاء بعكس التوقعات، وكان موفقاً إلى حدٍ كبير بهذا الخيار رغم الفرص العديدة التي أهدرها ماريانو.

السبب وراء اختيار ماريانو على حساب يوفيتش يعود إلى أن الأول أكثر حركية ونشاطاً في الضغط على الخصم والتحرك من أجل طلب الكرة، ويشبه قليلاً أسلوب كريم بنزيما مع فارق الجودة، بعكس المهاجم الصربي الذي يعتمد اسلوبه بالتمركز في منطقة الجزاء.

قصص سبورت 360

مشكلة ريال مدريد مع أنشيلوتي

رغم أن ريال مدريد استعاد الصدارة وحقق الانتصار، لكن الفريق ما زال غير مقنع بنسبة 100%، فنراه في الكثير من الأحيان يعاني ويستقبل اللعب أمام فرق متوسطة وضعيفة، ومباراة اليوم خير مثال على ذلك.

ريال مدريد فقد الاستحواذ في معظم أوقات المباراة قبل طرد جوتيريز بطريقة غير مبررة، كما أن منظومته الدفاعية ما زالت لا تعمل بالشكل المطلوب، ولولا تألق تيبو كورتوا لكنا نتحدث عن تعثر جديد.

أنشيلوتي يجب أن يركز أكثر على نقطة فرض الرتم في المباريات، بالأخص ضد فرق مثل إلتشي، فلا يعقل أن تكمن خطورة الفريق في الهجمات المرتدة فقط، ويفشل في مقارعة لاعبين أقل جودة بمراحل في عملية الاستحواذ والسيطرة على الملعب.

ريال مدريد مع زين الدين زيدان في الموسم الماضي ربما لم يكن يقدم أداء هجومي بنفس القوة، ولا يسجل الكثير من الأهداف، لكنه كان يفرض الرتم في معظم المباريات، وتشعر دائماً أنه الطرف الأكثر سيطرة على المباراة، حتى لو خسر الاستحواذ أحياناً.

فينيسيوس جونيور نقطة انطلاق ريال مدريد

هذا اللاعب يفاجئ الجميع أسبوع بعد الآخر، قدرته الكبيرة على الحسم ظهرت في معظم المباريات هذا الموسم، وهو ما كان ينقص الفريق في المواسم الأخيرة، حيث كان الاعتماد فقط على كريم بنزيما.

وجود أكثر من لاعب في خط الهجوم قادر على صناعة الفارق بالتسجيل أو الصناعة هو ما يحتاجه ريال مدريد تماماً للمنافسة على الألقاب والفوز بها، ويمكننا القول أن فينيسيوس جونيور هو نقطة انطلاق الفريق الحقيقية بعد ثلاثية دوري الأبطال.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق