اخبار كورة

أرقام قياسية لإنجلترا وهاري كين بعد التأهل لنهائي "اليورو"

موقع اخبار كورة - تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" للمرة الثانية على التوالي وذلك بعدما استطاع القيام بذلك في النسخة الماضية أمام إيطاليا.

ويقابل منتخب "الأسود الثلاثة" في المباراة المقبلة نظيره الإسباني في مباراة تقام في الملعب الأوليمبي ببرلين.

وإليكم أبرز الأرقام والاحصائيات بعد فوز منتخب إنجلترا على هولندا بهدفين مقابل هدف: - 

- وصلت إنجلترا الآن إلى النهائي في اثنتين من بطولاتها الأربع الكبرى تحت قيادة جاريث ساوثجيت، وصلوا لنهائي واحد فقط قبل ذلك من مشاركاتهم الـ23 بطولة السابقة في كأس العالم/يورو (كأس العالم 1966) قبل فترة ساوثجيت.

- إنجلترا هي أول فريق في تاريخ بطولة "اليورو" يصل إلى المباراة النهائية على الرغم من تأخرها في الدور ربع النهائي ونصف النهائي.

- واتكينز يعد أول لاعب يسجل هدف الفوز الثاني في الدقيقة 90 في مباراة خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا، منذ مباراة ألمانيا ضد تركيا في نصف نهائي عام 2008.

- هاري كين تألق وسجل أهدافاً في الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى (كأس العالم/اليورو) أكثر من أي لاعب أوروبي آخر (9)، متجاوزاً جيرد مولر وميروسلاف كلوزه وأنتوان جريزمان وكيليان مبابي (جميعهم 8). تاريخي.

- كين هو ثاني لاعب يسجل أكثر من 7 أهداف في اليورو وأكثر من 7 أهداف في كأس العالم، بعد كريستيانو رونالدو. 

- هاري كين هو أول لاعب إنجليزي

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :