اخبار كورة

بعد غياب 20 عامًا .. الملاكمة المصرية تحلم بكسر الصيام عن التتويج الأولمبي

موقع اخبار كورة -  

تستعد البعثة المصرية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تنطلق يوم  26 من يوليو الجاري حتى 11 من أغسطس .

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

ويلقي كورة بلس الضوء على مشاركة لاعبينا من كل اتحاد رياضي وفي هذا التقرير نلقى الضوء على منتخب الملاكمة.

 

كم عدد اللاعبين المشاركين من مصر في الملاكمة بأولمبياد باريس ؟

يشارك الاتحاد المصري للملاكمة بثلاثة لاعبين وهم عمر العوضي في منافسات وزن 71 كجم، عبد الرحمن عرابي في منافسات 80 كجم، ويمنى عياد في منافسات 54 كجم.

وستكون هذه أول مشاركة ليمنى عياد في تاريخها بالأولمبياد وأول مشاركة لأي لاعبة مصرية في الملاكمة.

 

متى تنطلق منافسات الملاكمة في باريس؟

وتنطلق منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية ابتداء من 27 يوليو حتى 10 أغسطس .

تاريخ مصر من الميداليات الأولمبية في الملاكمة ؟

وفي تاريخ مصر حققت 4 ميداليات أولمبية في الملاكمة ، الأولى كانت في روما 1960 وهي برونزية للاعب عبد المنعم الجندي وفي أولمبياد أثينا 2004 و فضية لمحمد علي و برونزية لأحمد إسماعيل وبرونزية لمحمد السيد. 

ويطمح منتخب الملاكمة لكسر صيام التتويج بميداليات أولمبية و الذي امتد 20 عامًا.

يذكر أن الفوج الأول للبعثة المصرية يغادر صباح غدًا الأحد 21 يوليو، فيما يغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :