"درع حنبعل" يزين قميص منتخب تونس في المونديال.. صور

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشف المنتخب التونسي، اليوم الخميس، عن القميص الرسمي الذي سيظهر به "نسور قرطاج" في مونديال قطر 2022.

وجاء القميص الأول باللون الأحمر، بينما جاء القميص الثاني باللون الأبيض، وذلك للبيع للجماهير فيما سيتم طرح القميص الثالث في وقت لاحق.

وحمل القميص، لأول مرة، خلفية مجسدة لدرع القائد العسكري لمدينة قرطاج التاريخية حنبعل، الذي عرف بتكتيكاته الحربية ومسيرته الملحمية عبر جبال الآلب وفوزه على جيش روما في معركة "كاناي" الشهيرة بجنوب شرق إيطاليا.

وتعد قرطاج، وقائدها العسكري الفذ، أحد الرموز التاريخية لتونس، ومنها يحمل المنتخب لقب "نسور قرطاج".

ويُحتفظ بالدرع البرونزي النادر لحنبعل في متحف سلقطة بمدينة المهدية على الساحل الشرقي لتونس. وتشارك تونس للمرة السادسة في المونديال وتتطلع من خلال مشاركتها الجديدة في تجاوز الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها.

وتخوض تونس منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك واستراليا. ويتوقع ان تحظى مبارياتها بمتابعة واسعة من الجماهير التونسية في قطر والقادمة من تونس والدول الأوروبية.

 

2051f50bd8.jpg
Fd0VIQdXgAQkYDH_1644_025223.jfif

Fd0VIQcWYAUSil6_1644_025255.jfif

Fd0VIQdWAAMvJcj_1644_025304.jfif

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق