قبل مونديال 2022 ومع مدرب تحوم عليه الشكوك.. رحلة رونالدو التاريخية في كأس العالم.. فيديوجراف

كورة بلس [1] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تأهل منتخب البرتغال بقيادة أسطورته كريستيانو رونالدو إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه ضد نظيره مقدونيا الشمالية بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "دراجاو" معقل فريق بورتو، فى المباراة النهائية للملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

بدأ منتخب البرتغال، رحلته ومشواره لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي تستضيفها الأراضي القطرية على ملاعبها في شتاء العام المقبل.

وشارك المنتخب البرتغالي، بقيادة أسطورته كريستيانو رونالدو، في كأس العالم الماضي ولكنه خرج من دور الـ 16، على يد أوروجواي بعد خسارته بهدفين مقابل هدف.

ومنحت القرعة الفرصة لرفاق رونالدو للثأر من كل منافسيهم في المجموعة بعدما شهدت السنوات الماضية صدامات معهم لم تصب في صالح البرتغال.

سيلتقي منتخب البرتغال مع كوريا الجنوبية للمرة الثانية في كأس العالم بعد لقائهما الأول في مونديال 2002، الذي استضافته كوريا نفسها بالمشاركة مع اليابان.

الأرجنتين في المونديال.. الجميع يسعى من أجل ميسي "فيديوجراف"

البرازيل في المونديال.. صدمة جلبت المجد وجيل جاهز للتتويج.. فيديوجراف

وتسببت كوريا الجنوبية آنذاك في إقصاء المنتخب البرتغالي مبكرا بعدما تغلبت عليه بهدف دون رد في الجولة الختامية للمجموعات، ليحتل الأخير المركز الثالث برصيد 3 نقاط، مما حرمه من التأهل لدور الـ16.

وفي النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018، لم يستطع رجال المدرب فرناندو سانتوس الذهاب بعيدا في المونديال بسبب أوروجواي.

وشهد الدور ثمن النهائي صداما بين البرتغال وأوروجواي، انتهى بفوز رفاق إدينسون كافاني بنتيجة 2-1، ليودع أبطال أوروبا آنذاك البطولة مجددا.

ولم يسبق للبرتغال الفوز على المنتخب اللاتيني سوى مرة وحيدة في مباراة ودية بنتيجة 3-0، وذلك عام 1966.

وباتت الفرصة سانحة للبرتغاليين للثأر من الجميع في دور المجموعات، لا سيما حال حصد العلامة الكاملة بالفوز على المنتخبات الثلاثة، لمداواة جراح الماضي والتأهل بأريحية للدور التالي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق