من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر؟

GOAL [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد 3 مبارياتٍ فقط خاضها مع منتخب مصر، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة المدرب إيهاب جلال بعد أقل من شهرين على توليه المسؤولية.

وصل جلال لمقعد قيادة المنتخب المصري بعد رحيل كارلوس كيروش عقب فشل الفراعنة في الوصول لكأس العالم، لكن بعد الأداء المخيب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 والخسارة من أثيوبيا رحل سريعًا.

التقارير تشير إلى أن المدرب القادم لمنتخب مصر سيكون أجنبي، وبعد طرح عدد من الخيارات، يبدو أن باولو سوزا هو الأقرب لخلافة إيهاب جلال في قيادة الفراعنة.وفي التقرير التالي من موقع جول، سنتعرف أكثر على باولو سوزا، المرشح لتدريب منتخب مصر في الفترة القادمة، وما هي أبرز إنجازاته في مسيرته التدريبية.

التصنيف العربي .. تراجع السعودية ومصر وتقدم شمال إفريقيا

من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر؟

باولو سوزا هو مدرب برتغالي ولد في مدينة فيسو في 30 أغسطس 1970، ويبلغ من العمر 52 عامًا.

كان سوزا أحد نجوم كرة القدم كلاعب، وارتدى أقمصة عدد من أفضل الفرق في أوروبا، وفاز بالعديد من البطولات.

بدأ البرتغالي مسيرته في صفوف نادي بنفيكا في 1989، وقضى معه 4 سنوات فاز خلالها بالدوري البرتغالي وكأس البرتغال والسوبر البرتغالي بواقع مرة واحدة لكلٍ منهم.

بعد ذلك رحل إلى سبورتينج لشبونة وقضى معه موسم 1993-1994، وذلك قبل الرحيل ليوفنتوس الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا 1996، والتي كانت الأخيرة لكبير الدوري الإيطالي من البطولة.

انضم لنادي بوروسيا دورتموند في الموسم التالي وفاز معه بدوري الأبطال أيضًا على حساب البيانكونيري، ثم عاد إلى إيطاليا من بوابة نادي الإنتر في 1998 ومنه إلى بارما ثم باناثونايكوس اليوناني، وختم مسيرته في 2002 في نادي إسبانيول.

كان باولو سوزا أحد نجوم منتخب البرتغال في الفترة بين 1991 و2002، وحصل معه على برونزية يورو 2000 كأفضل إنجازاته مع منتخب بلاده.

لم تشهد مسيرة سوزا كمدرب نفس النجاح، لكنه تولى قيادة عدد من الفرق الأوروبية القوية، أبرزها فيورنتينا وليستر سيتي، كما حصل مع بازل على الدوري السويسري 2014-2015، وكانت آخر تجاربه مع نادي فلامنجو البرازيلي.

سبق له تدريب منتخبين فقط في مسيرته، الأول هو منتخب البرتغال للشباب تحت 16 عامًا من 2005 حتى 2008، والثاني هو منتخب بولندا في 2021.

ما هي أبرز إنجازات باولو سوزا في مسيرته؟

كان سوزا أحد نجوم كرة القدم في فترته كلاعب، وخلالها حصل على العديد من البطولات المحلية والقارية.

كما ذكرنا، فاز بالدوري البرتغالي وكأس البرتغال والسوبر البرتغالي مع نادي بنفيكا، وحصل مع يوفنتوس على دوري أبطال أوروبا 1996، بجانب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي.

ومع بوروسيا دورتموند، فاز أيضًا بدوري الأبطال والسوبر الألماني وكأس الإنتركونتيننتال 1997، والتي كانت آخر بطولاته مع الأندية.

أما ألقاب باولو سوزا كمدرب فلم تكن كثيرة، فبجانب الدوري السويسري 2014-15 الذي فاز به مع بازل، حصل مع نادي فيديوتون على كأس الرابطة المجري 2012 والسوبر المجري في نفس العام.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق