هل يكسر الأهلي لعنة ريال مدريد الأوروبية في دوري أبطال أفريقيا ؟

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أثير قلق كبير بين جماهير النادي الأهلي قبل لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2023 - 2024 الذي سيجمعه بنظيره الترجي، بعد تأهل ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند.

ريال مدريد تمكن من الانتصار على بايرن ميونخ في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا،  بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب الذي أقيم مساء أمس بعد انتهاء الذهاب في ألمانيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ووصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المباراة النهائية ليلاقي الترجي بعد أن تأهل على حساب مازيمبي بالانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في لقاء الإياب بعد أن تعادل ذهابًا سلبيًا.

لكن ما هي اللعنة التي يخشاها جماهير الأهلي والتي تصادف تواجد فريق ريال مدريد بها، قبل نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وأيضًا دوري أبطال أوروبا.

لعنة ريال مدريد تهدد الأهلي في إفريقيا

اللعنة تكمن في أن ريال مدريد نجح في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لـ 3 مرات في أعوام 2017 و 2018 و 2022، في حين تواجد الأهلي في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكانت الخسارة من نصيب الأحمر بها.

يأتي ذلك في ظل صراع الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب الذي يجمع الأهلي ونظيره ريال مدريد حيث يبحث الأهلي عن تذليل الفارق بها.

وجاء تتويج ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا وخسارة الأهلي لبطولة أفريقيا في 3 مناسبات على النحو التالي:

في 2017 توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب يوفنتوس، في حين خسر الأهلي أمام الوداد المغربي.

وفي 218 توّج اللوس بلانكوس باللقب على حساب ليفربول، بينما خسر الأهلي أمام الترجي.

وفي عام 2022 فاز ريال مدريد بالبطولة الأوروبية على حساب ليفربول، بينما خسر الأهلي أمام الوداد.

المفارقة أن الأهلي لاقي الوداد وتبعه بمواجهة الترجي وثانيًا الوداد في المناسبات الثلاثة، ويحين الدور مجددًا على الترجي، فهل تنجح كتيبة السويسري مارسيل كولر في تجاوز العقبة.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق