كلاسيكو 2024 | تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تكتب قمة كلاسيكو 2024 خطوط عريضة حول بطل الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023 - 2024، حيث يلتقي الغريمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة، حيث يلعب الثنائي في إطار الجولة الـ 32 من الموسم الجاري.

ريال مدريد وبرشلونة لقاء حاسم في كلاسيكو 2024

ملعب سانتياجو برنابيو يستعد لاحتضان مواجهة ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو 2024 للموسم الحالي من الليجا الإسبانية، حيث يتطلع الريال لزيادة حصيلته من النقاط ومواصلة الحفاظ على الصدارة في طريقه إلى التتويج باللقب.

من جانبه يخوض برشلونة مواجهة كلاسيكو 2024 من أجل تضييق فارق النقاط مع الريال من أجل المنافسة على اللقب بعد وداعه بطولة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان على ملعبه ووسط جماهيره.

برشلونة سقط في فخ الـ "ريمونتادا" أمام باريس سان جيرمان، بعد أن حقق الانتصار ذهابًا في باريس بثلاثية مقابل هدفين تلقى خسارة مفاجئة في ملعب "مونتجويك" بأربعة أهداف مقابل هدف.

في الجانب الآخر، يلعب الريال مباراة كلاسيكو 2024 بمعنويات عالية بعد أن خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي العنيد، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3 بعد انتهاء لقاء الذهاب في سانتياجو برنابيو بنتيجة 3 - 3 ولقاء الإياب بنتيجة 1 - 1 بعد امتداد اللقاء الأخير إلى الوقت الإضافي.

 المواجهة ذات أهمية كبيرة حيث يتواجد ريال مدريد في قمة الترتيب برصيد 78 نقطة بينما البارسا في المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

ويحتاج برشلونة إلى حسم كلاسيكو الدوري الإسباني لصالحه، من أجل تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط فقط، في حين أن الفوز للريال يعني اقترابه بشكل كبير من اللقب بوصول الفارق إلى 11 نقطة.

ما تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني؟

التقى ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني 187 مباراة بالدوري الإسباني لكرة القدم، تمكن الريال من الفوز في 78 لقاء بفارق 4 مواجهات فقط عن برشلونة الذي انتصر في 74 لقاء.

وحسم التعادل نتيجة المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في 35 مرة.

هداف مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

يحافظ اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الحالي على قمة قائمة هدافي مواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، برصيد 18 هدف، فيما يأتي خلفه الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو برصيد 14 هدف، بينما يأتي سيزار رودريجيز نجم برشلونة الأسبق في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ورابعًا راؤول جونزاليس مهاجم الميرنجي الأسبق برصيد 11 نقطة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق