فيديو | "الهلال زعيم الاحتجاجات الخاسرة"

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

يرى الإعلامي الرياضي مبارك الشهري أن نادي الهلال السعودي يخسر غالبية الاحتجاجات التي يقدمها للجهات الرسمية، مذكرًا جماهيره بخسارته لاحتجاجه ضد شباب الأهلي الأماراتي.

ما هي قصة احتجاج الهلال على شباب الأهلي؟

الواقعة تعود لدوري أبطال آسيا 2015، وقتما واجه الزعيم، الفريق الإماراتي في إياب نصف النهائي.

المباراة خسرها الهلال بثلاثية مقابل هدفين، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 1-1، ليودع الزعيم البطولة.

وعقب المباراة، تقدم الهلال باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، معترضًا على مشاركة المغربي أسامة السعيدي في المباراة، بداعي عدم تسجيله في كشوفات الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وبالتالي بطلان مشاركته في دوري الأبطال.

طالب الزعيم وقتها اعتباره فائزًا باللقاء بثلاثية نظيفة، ليتأهل للنهائي، لكن الاتحاد الآسيوي رفض احتجاجه واعتمد نتيجة المباراة.

"زعيم الاحتجاجات الخاسرة"

الشهري قال، خلال تصريحاته لبرنامج "الحصاد الرياضي": "الهلال زعيم الاحتجاجات الخاسرة، بدايةً من احتجاج الأهلي الإماراتي 111 صفحة، الذي كان وقتها مسار سخرية من الإعلام الخليجي، مرورًا بحيثيات احتجاج انسحاب الهلال من دوري أبطال آسيا في الدوحة، وإلى الآن ننتظر الحيثيات منذ عام ونصف".

وأضاف: "الاتحاد الآسيوي لم يحاسب الهلال على الاحتجاج والانسحاب، وأوقف معاقبة منع الهلال من المشاركات القارية لمدة عامين، لوبي ووقفة سعودية ساعد الهلال في الاتحاد الآسيوي، على رأسهم عبد الخالق مسعود".

— قناة 24 الرياضية (@sport24_tv)

ما هي قصة انسحاب الهلال من دوري أبطال آسيا 2019؟

البطولة القارية نسخة 2019 أقيمت بنظام البطولة المجمعة في العاصمة القطرية "الدوحة"، للحد من انتشار فيروس كورونا في الملاعب.

الهلال وقتها نجح في حسم عبوره من دور المجموعات قبل الجولة الأخيرة، لكن قبل مواجهة شباب الأهلي الإماراتي في الجولة الأخيرة، أصيب غالبية لاعبيه بكورونا، ليعجز عن إكمال قائمة المباراة.

وقتها قرر الاتحاد الآسيوي اعتبار الهلال منسحبًا من البطولة، ورفض تأهله رغم أن المباراة كانت تحصيل حاصل، ليعود الفريق وقتها للرياض.

لكن الأزمة التي نشبت بعد ذلك هي مطالب إعلام منافسيه بتوقيع عقوبة الانسحاب عليه ألا وهي المنع من المشاركة في البطولات القارية لمدة عامين إلا أن الاتحاد الآسيوي أوضح أن الظروف الطارئة وغير الطبيعية في هذه النسخة، تدفعه لاعتبار الهلال منسحبًا دون توقيع أي عقوبات عليه.

اقرأ أيضًا..

فيديو | "الأهلي هو من ربى كافة الأندية السعودية"

فيديو | "جوميس يمر على البقالات لتسديد ديون الفقراء"

كويلار لزوجته: أحبك ... وزميله في الهلال: مسيطرة

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق