برشلونة الأعلى قيمة سوقية في الدوري الإسباني

Sport 360 [1] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

– نشرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية نتائج دراسة أجراها “المركز الدولي للدراسات الدولية” حول أكثر الأندية قيمة سوقية من حيث أسعار اللاعبين، والتي احتل فيها برشلونة المركز الأول في الدوري الإسباني، والرابع على مستوى العالم.

وأظهرت الدراسة أن مجموع القيمة السوقية للاعبي برشلونة بلغت 896 مليون يورو، متفوقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل في المرتبة الثانية بقيمة سوقية وصلت إلى 846 مليون يورو.

مانشستر سيتي الأعلى قيمة سوقية في العالم

وسيطرت الأندية الإنجليزية على المراكز الثلاث الأولى في القائمة، وفي مقدمتها مانشستر سيتي الذي بلغت قيمة لاعبيه السوقية 1.28 مليار يورو، يليه جاره في نفس المدينة مانشستر سيتي الذي حل في المرتبة الثانية بواقع 1.21 مليار يورو.

ويحتل تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا المركز الثالث بقيمة سوقية بلغت 946 مليون يورو، بينما يأتي بايرن ميونخ في المركز الخامس خلف برشلونة بواقع 890 مليون يورو، ثم باريس سان جيرمان سادساً بـ808 مليون يورو.

قصص سبورت 360

كما كشفت الدراسة عن تربع الدوري الإنجليزي على صدارة الدوريات الأكثر قيمة سوقية لإجمالي اللاعبين، ووصلت إلى 8.9 مليار يورو، بمعدل 445 مليون يورو للفريق الواحد. بينما احتل الدوري الإسباني المركز الثاني وبفارق كبير عن البريميرليج، حيث لم تتجاوز قيمته 5.3 مليار يورو.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق