البرتغال وإيطاليا ضمن 12 منتخباً.. ما هو الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال؟

يلا كورة [4] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بعدما حجزت 10 منتخبات مقعدهم مباشرة في نهائيات المونديال.

وتعتمد تصفيات أوروبا على نظام المجموعات، حيث تتكون من 10 مجموعات تتنافس فيما بينها لتحديد أصحاب المراكز الأولى، التي تتأهل مباشرة لمونديال 2022.

أما أصحاب المراكز الثانية يتنافسون بعد ذلك في الملحق الأوروبي، لاختيار 3 منتخبات فقط تنضم للـ10 منتخبات التي تأهلت بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم، حيث إن قارة أوروبا تمتلك 13 مقعدا في البطولة القارية، من أصل 32 منتخبا.

وتأهلت منتخبات: صربيا، إسبانيا، سويسرا، فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، كرواتيا، إنجلترا وألمانيا، بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد احتلالهم صدارة مجموعاتهم بالتصفيات الأوروبية.

بينما تأهلت منتخبات: البرتغال، السويد، إيطاليا، أوكرانيا، ويلز، التشيك، النمسا، إسكتلندا، تركيا، روسيا، بولندا ومقدونيا، إلى الملحق الأوروبي بعد احتلالهم وصافة مجموعاتهم بالتصفيات، باستثناء منتخبين.

وتأهل منتخبا التشيك (ثالث المجموعة الخامسة) والنمسا (رابع المجموعة السادسة) إلى الملحق الأوروبي كأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا لموسم 2020-2021.

ما هو الملحق الأوروبي؟

الملحق الأوروبي يقام بين 12 منتخبًا، الـ10 منتخبات أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة بالتصفيات، بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا لموسم 2020-2021.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ12 إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم تحديدها من خلال القرعة.

ومن المقرر إقامة قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم 26 نوفمبر الحالي.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي، لينضم الفائز في كل نهائي إلى المنتخبات الـ10 التي ضمنت التأهل بالفعل من خلال التصفيات بعد احتلالها لصدارة مجموعاتها.

وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 يومي 24 و25 مارس 2022.

فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 مارس من العام المقبل.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق