بايرن ميونخ وبرشلونة.. صراع مستمر

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022 – 2023، التي أقيمت مساء امس الخميس عن العديد من المواجهات النارية المرتقبة أبرزها بايرن ميونخ الألماني ضد برشلونة الإسباني.

وأعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، انطلاق دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 14 فبراير 2023، ثم ربع النهائي في 11 أبريل، ونصف النهائي في 9 مايو.

بايرن ميونخ وبرشلونة، سيطرة ألمانية وتراجع إسباني 

التقى الفريقان في 13 مواجهة جمعت بينهما في مختلف البطولات الأوروبية شهدوا تألق الفريق البافاري بتحقيق 9 انتصارات بينما استطاع الفريق الكتالوني تحقيق الفوز في لقائين فقط وانتهى لقائين بالتعادل.

بدأت المواجهات بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995-1996، وانتهى اللقاء بالتعادل إيجابيًا بهدفين لكل منهما.

وشهدت لقاءات الفريقين تسجيل 32 هدف من لاعبي الفريق الألماني بينما استقبلت شباكهم 16 هدفًا 

وكان الفوز الأكبر بين الفريقين لصالح بايرن ميونخ الذي حقق فوزا تاريخيا بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بتاريخ 14 أغسطس لعام 2020 وأخر لقاء جمع بين الفريقين في الموسم الماضي بدور المجموعات، حقق البافاري الفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (3-0).

ويعد توماس مولر نجم بايرن ميونيخ هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين حيث سجل 8 أهداف في 7 مباريات لعبها.

ولم يفز فريق برشلونة على بايرن ميونيخ في أي مباراة منذ فوزه بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2015 أي منذ 7 سنوات رغم تقابل الفريقين في 4 مباريات منذ الفوز الأخير للبرسا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق