وفاق سطيف يصدم الترجي والأهلي يعود من المغرب بالتأهل لنصف النهائي

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح الفريقان الضيفان في مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في العودة إلى بلادهما ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، حيث نجح وفاق سطيف الجزائري في صناعة الحدث والفوز على الترجي التونسي في عقر داره بهدف نظيف، فيما عاد الأهلي بالتعادل 1-1 من مواجهة الرجاء في المغرب.

وفاق سطيف كان قد أنهى مباراة الذهاب على ملعبه أمام الترجي بالتعادل السلبي، فيما استطاع الأهلي الفوز على الرجاء بهدفين مقابل هدف واحد في القاهرة.

اقرأ أيضًا | المحليون، الهوية الجديدة والسلبية الوحيدة .. 3 نقاط من انتصار الهلال

ماذا حدث في مباراة الرجاء والأهلي؟

الرجاء استغل الأجواء الجماهيرية الرهيبة في ملعبه وافتتح التسجيل سريعًا برأسية فابريس نجوما عند الدقيقة السادسة ليضع قدمًا في نصف النهائي مستفيدًا من إحرازه هدفًا في لقاء الذهاب خارج ملعبه.

الأهلي تقدم للهجوم بحثًا عن التعادل وسنحت له فرصة هائلة عند الدقيقة الـ13 بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح حسين الشحات بعد العودة إلى تقنية الفيديو، ولكن أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء واصل تألقه الذي بدأ منذ لقاء الذهاب وتصدى لتسديدة علي معلول.

بحث الأهلي عن التعادل استمر طوال الشوط الأول وقد حصل عليه عند الدقيقة الـ40 بواسطة مدافعه محمد عبد المنعم لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

الرجاء سيطر على الشوط الثاني تمامًا خاصة بعد إخراج المدرب بيتسو موسيماني الجناح الشحات وإشراك المدافع أيمن أشرف واللعب بطريقة 5-3-1-1، وقد سنحت للفريق عدة فرص جيدة لكن تنظيم الدفاع الأحمر الجيد وتألق محمد الشناوي في التصدي لأكثر من محاولة آخرها في الوقت بدل الضائع من حميد أحداد حال دون وصول الفريق لهدف التقدم.

الأهلي اختفى هجوميًا طوال الشوط الثاني باستثناء اللحظات الأخيرة حين سنحت له 3 فرص محققة للعودة إلى القاهرة بالفوز لكن الكثير من الرعونة من جانب محمد شريف خاصة حال دون ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 الذي منح العملاق الأحمر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

ماذا حدث في مباراة الترجي ووفاق سطيف؟

الضيف الجزائري لم يُمهل مستضيفه الكثير من الوقت قبل أن يصدمه بهدف التقدم بواسطة عبد المؤمن جابو عند الدقيقة الـ21، ولم يُقدم صاحب الملعب الأداء المطلوب في الشوط الأول وقد اتضح جليًا تأثره بالهدف.

تحسن أداء الترجي كثيرًا في الفترة الثانية وبات الفريق المسيطر على اللقاء والمبادر بالهجوم بحثًا عن التعادل ثم هدف الفوز والتأهل، وقد أهدر لاعبوه عدة فرص ممتازة نتيجة تألق سفيان خضايرية حارس مرمى وفاق سطيف ووقوف القائم الأيمن معه في التصدي لتسديدة غيلان الشعلاني المذهلة.

وفاق سطيف سيُواجه الأهلي في نصف النهائي، فيما سيجمع نصف النهائي الآخر المتأهل من مواجهة الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري مع نظيره من مباراة بيترو أتلتيكو الأنجولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق