كل ما تريد معرفته عن مواجهة طرابزون سبور ورابيد فيينا في الدوري الأوروبي

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يسعى طرابزون سبور الذي يلعب له النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، إلى تعويض خسارته بهدف واحد في مباراة الذهاب، ويسافر إلى النمسا لمواجهة رابيد فيينا في إياب الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي ، مساء الخميس.

سيتأهل الفائزان في مجموع المباراتين إلى الدور الفاصل لمواجهة سبورتنج براجا أو سيرفيت في وقت لاحق من هذا الشهر.

يتجه رابيد فيينا النمساوي إلى التأهل إلى الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في خمسة مواسم بعد أن ضمن هدف لوكاس جريتش في الشوط الثاني فوزه الصعب 1-0 في مباراة الذهاب على طرابزون سبور في تركيا الخميس الماضي.

يعتقد المدرب روبرت كلاوس أن فريقه "حقق فوزا عظيما بالالتزام الكامل بالخطة"، على الرغم من اعترافه بعد المباراة بأنه "فاجأ" إلى حد ما بتشكيلة طرابزون سبور.

حقق الفريق الأخضر والأبيض خمسة انتصارات من أصل خمسة في كل المسابقات في بداية الموسم الجديد، لكن سجله المثالي انتهى منذ ذلك الحين حيث أجبر على التعادل 1-1 خارج أرضه مع أوستريا كلاجنفورت في مباراته الثانية في الدوري النمساوي الممتاز يوم الأحد.

وألغى موريتز أوزوالد لاعب رابيد فيينا هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق بن بوبزين ، لكن هدف الفوز أفلت في نهاية المطاف من فريق كلاوس، على الرغم من أن أصحاب الأرض لعبوا بعشرة لاعبين بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول.

ويتحول انتباههم الآن إلى مباراة الإياب يوم الخميس المقبل مع طرابزون سبور، حيث يدرك الفريق الأخضر-الأبيض أنه يحتاج إلى التعادل على الأقل للتقدم إلى دور التصفيات والاقتراب خطوة واحدة من تأمين مكانه في الدوري الأوروبي الموسع حديثًا 2024-25.

أدار عبد الله أفجي أكثر من 150 مباراة على مدار فترتين قضاهما في قيادة فريق طرابزون سبور، لكنه الآن يجد نفسه تحت ضغوط متزايدة للاحتفاظ بوظيفته بعد احتجاجات من أنصار النادي بعد أربع مباريات تنافسية فقط من الموسم الجديد.

تبع الهزيمة المخيبة للآمال التي تعرض لها طرابزون سبور أمام رابيد فيينا الأسبوع الماضي تعادل محبط بدون أهداف مع سيفاس سبور في مباراته الافتتاحية في الدوري التركي الممتاز لموسم 2024-25 يوم الأحد، وهي المباراة التي سجل فيها الفريق اثنتين فقط من أصل 16 محاولة على المرمى.

وسمعت هتافات "أفجي يستقيل" من جانب جماهير الفريق الذي يقع مقره في طرابزون بعد صافرة النهاية، فيما هاجم وكيل أعمال المهاجم أوموت بوزوك منذ ذلك الحين المدرب البالغ من العمر 61 عامًا، مدعيًا أنه "إنهاء كامل لمسيرة اللاعبين" و"ليس مدربًا".

ومع ذلك، تعهد أفسي "بعدم الاستسلام أبدا" ويعتزم "استخدام هذه الانتقادات بطريقة مفيدة"، حيث أصبحت أولويته المباشرة الآن هي المباراة التي يجب الفوز بها يوم الخميس ضد رابيد فيينا.

ويواجه طرابزون سبور مهمة صعبة للوصول إلى المرحلة الرئيسية من مسابقة أوروبية للمرة الخامسة فقط في آخر 14 عامًا، وكانت آخر مرة فعل فيها ذلك في 2022-23 عندما تنافس في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي قبل أن يهبط إلى الدور الفاصل من دوري المؤتمرات.

غيابات رابيد فيينا

لا يزال رابيد فيينا غير قادر على الاستعانة بخدمات تييري جيل وإسماعيل سيدي وفيردي درويف وبيرنهارد زيمرمان حيث يواصلون جميعًا التعافي من إصابات في الركبة، في حين لم يشارك الوافد الجديد جاكوب شولر لأول مرة بعد ولا يزال هناك شك في لياقته البدنية.

وسجل أوزوالد هدفا كلاعب وسط في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع أوستريا كلاجنفورت في الجولة الماضية، لكنه قد يعود إلى دوره المفضل في مركز الظهير الأيمن على حساب بينديجوز بولا ، مع استدعاء مامادو سانجاري في وسط الملعب.

سجل ديون بيلجو، المعار من أوغسبورغ، وجيدو بورجستالر البالغ من العمر 35 عامًا، ثلاثة أهداف حتى الآن هذا الموسم، ومن المتوقع أن يشكلا ثنائيًا في المقدمة، حيث دخل الأخير إلى التشكيلة الأساسية ليحل محل المراهق فوركان دورسون .

غيابات طرابزون سبور

أما بالنسبة لفريق طرابزون سبور، فإن بوزوك وماكسي جوميز وميسلاف أورسيتش وتاكسياركيس فونتاس وحسين تركمان من بين عدد من اللاعبين غير المؤهلين الذين لم يتم اختيارهم في تشكيلة تصفيات الدوري الأوروبي.

اضطر ستيفان سافيتش، المنضم حديثا إلى الفريق في الصيف، إلى الخروج بسبب إصابة عضلية في مباراة نهاية الأسبوع الماضي أمام سيفاسبور، ومن غير المرجح أن يشارك في مباراة الخميس، مع إمكانية حلول باتيستا ميندي أو ريان بانيا أو علي شاهين يلماز مكانه في قلب الدفاع.

وبدأ الثنائي الجديد جون لوندسترام وأوزان توفان كبديلين في المباراة الماضية، لكن يمكن استدعاؤهما على حساب أوكاي يوكوسلو وإينيس باردي على التوالي، بينما من المتوقع أن يقود دينيس دراجوس خط الهجوم.

التشكيلة المحتملة لرابيد فيينا:

هيدل؛ أوزوالد، سفيتكوفيتش، رو-ياو، أوير؛ سانجاري، جريجيتش؛ يانسون، سيدل؛ بورجستالر، بيلجو

تشكيلة طرابزون سبور المحتملة:

تشاكير؛ مالهيرو، ميندي، دينسويل، المالي؛ توفان، لوندسترام؛ فيسكا، كاناك، تريزيجيه؛ دراغوس

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق