القبض على لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق بتهمة الفساد

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ألقت قوات الحرس المدني الإسباني القبض على الرئيس السابق للاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، عقب وصوله إلى إسبانيا، صباح اليوم الأربعاء، قادمًا من الدومينيكان.

ووفقًا للتقرير الذي نشيرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الحرس المدني قبض على روبياليس، وقام في وضعه داخل شاحنة سوداء ، تمهيدًا للتحقيق معه في العديد من تهم الفساد.

القبض على لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق

وأثناء القبض على روبياليس ، حاول عدم الظهور أمام الكاميرات والتهرب منها، بعد وصوله لإسبانيا بمطار باراخاس في مدريد.

ويعود سبب القبض عليه بمجرد وصوله على خلفية قضية العقود غير القانونية داخل الاتحاد، بحسب ما أفادت مصادر مقربة من القضية.
 
وكان من المقرر أن يعود روبياليس، الذي يتم التحقيق معه في جرائم فساد مزعومة في محكمة ماخاداوندا (مدريد)، إلى البلاد يوم السبت المقبل، على الرغم من أنه قرر أخيراً تقديم موعد عودته إلى إسبانيا.

وأوضحت المصادر نفسها أن عودة روبياليس لا ترجع إلى استدعاء القاضي له، بل إلى رغبته في العودة في أسرع وقت ممكن، وأشاروا إلى أنه ليس لديه أي استدعاء في المحكمة.

وسافر روبياليس إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقيات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين قضائياً، علماً بأنه مهدد بالحبس في قضية الاعتداء الجنسي، كما ما تزال التحقيقات جارية في مزاعم الفساد.

طالع أيضًا: النيابة العامة تطلب حبس روباليس عامين ونصف وتغريمه تعويضا لـ جينيفر

ويحقق القضاء في العقود غير القانونية المحتملة خلال السنوات الخمس الماضية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتزامن مع الفترة التي قضاها روبياليس على رأس الاتحاد.

وطالبت النيابة العامة في إسبانيا بالسجن لمدة عامين ونصف، بحق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق لويس روبياليس، في قضية قبلته القسرية للاعبة المنتخب الإسباني جينيفير هيرموسو، والمحترفة في صفوف فريق باتشوكا المكسيكي خلال أغسطس الماضي بعد تتويج لاروخا بلقب مونديال السيدات، وهي لفتة أثارت سخطا في إسبانيا وخارجها.

ويطالب ممثلو النيابة العامة أيضا روبياليس الذي يواجه اتهامات بـ "الاعتداء الجنسي والإكراه"، بدفع 100 ألف يورو (108 آلاف دولار) تعويضا للاعبة المنتخب الإسباني جينيفير يرموسو، حسبما كتبوا في وثيقة قضائية نشرت قبل المحاكمة في إسبانيا اليوم الأربعاء.

وأرسل الادعاء العام استنتاجاته المؤقت إلى المحكمة الوطنية، حيث طالب أيضا الحكم بالسجن لمدة سنة ونصف لارتكاب جريمة الإكراه على المدرب السابق للفريق النسائي خورخي فيلدا، ولمدير التسويق السابق للاتحاد روبين ريفيرا ولمدير فريق الرجال ألبرت لوك.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق