بسعر زهيد.. توني كروس كتب التاريخ مع ريال مدريد بسبب "خناقة" جوارديولا

كورة بلس [1] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - اتخذ الألماني توني كروس، لاعب نادي ريال مدريد، قرارًا مفاجئًا باعتزال كرة القدم عقب نهاية الموسم الحالي وتحديدًا بطولة يورو 2024.

وأعلن توني كروس رسميًا تعليق حذاءه عقب نهاية الموسم الحالي بخوض بطولة يورو 2024 خلال شهري يونيو ويوليو بقميص منتخب ألمانيا.

ويُعد هذا القرار مفاجئًا من الألماني توني كروس خاصةً أنه مازال في الـ34 من عمره، مع اعتماد كارلو أنشيلوتي عليه أساسيًا على مدار الموسم الحالي، لكنه علل ذلك بعدم رغبته في ارتداء أي قميص آخر بعد ريال مدريد.

وبالنظر إلى مسيرة توني كروس الذهبية سواء مع بايرن ميونخ وريال مدريد أو منتخب ألمانيا، سيظهر لنا أن أزمته مع بيب جوارديولا كانت النقطة المفصلية في رحلته مع كرة القدم.

طالع أيضًا:

طلب من فيفا لـ الفرق المشاركة في مونديال الأندية.. ومهلة حتى يناير 2025

كيف سيؤثر وصول سلوت على معدل محمد صلاح التهديفي مع ليفربول؟ "تحليل"

الأهلي يتسلح برقم مميز أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (تقرير)

كيف كانت أزمة كروس مع جوارديولا نقطة التحول الذهبية في مسيرته الكروية؟

ولعب توني كروس تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا موسمًا واحدًا في بايرن ميونخ خلال موسم 2013/2014، قبل أن ينضم بعدها إلى ريال مدريد.

بيب جوارديولا اعتمد على توني كروس كحجر أساس في مشروعه مع بايرن ميونخ، حتى جاءت مواجهة شتوتجارت في الدوري الألماني ويُقرر استبداله خلال مجريات الشوط الثاني، ليعبر لاعب الوسط الألماني عن غضبه بخلع القفازات وإلقاءها على الأرض.

وبعد هذه المباراة، قرر جوارديولا الإبقاء على توني كروس على مقاعد البدلاء مباراتين متتالين كعقاب منه على ذلك، وتوترك العلاقة بين الطرفين قبل تدخل ماتياس زامر، المدير الرياضي حينها.

زامر طلب من توني كروس الذهاب للمدرب والاعتذار له، وهو ما رفضه اللاعب في البداية قبل أن ينصاع له بعد ذلك، وبحسب ما اعترف الألماني: "الأزمة تم حلها بعد 5 دقائق فقط من الجلسة، على ما يبدو أن جوارديولا كان يرغب فقط في اعتذاري واعترافي بالخطأ".

وتحدث كروس بعد ذلك عن علاقته مع جوارديولا: "لقد كانت علاقة جيدة وعاد للاعتماد علي مجددًا، لكنني كنت أشعر أن مسيرته لن تكون طويلة مع بايرن ميونخ لأن أسلوبه كان غريبًا على النادي والكرة الألمانية عامةً".

وطلب جوارديولا بالفعل من توني كروس تجديد عقده قبل موسم من نهايته والتوقيع على عقد جديد لمدة 5 مواسم، لكن اللاعب الألماني رفض ذلك، معلقًا: "لا يمكن أن أًجدد من أجل مُدرب من الممكن أن يرحل غدًا، وهو ما حدث ورحل بعد موسم واحد فقط".

وهنا ظهر ريال مدريد في الصورة ودخل في خط المفاوضات مع وكيل أعمال توني كروس، وهو العرض الذي وصفه لاعب الوسط الألماني بـ"العرض الذي لا يمكن رفضه" لأنه جاء من أكبر أندية العالم.

وقام ريال مدريد بدفع 25 مليون يورو فقط للتعاقد مع توني كروس لاستغلال رفضه تجديد العقد مع بايرن ميونخ، وهي الصفقة التي وصفها فلورنتينو بيريز في حديثه مع وكيل اللاعب: "لقد أتممت صفقة القرن بـ25 مليون يورو فقط، هي أفضل صفقاتي".

بالتالي، كان الخلاف الذي دب بين توني كروس وبيب جوارديولا بمثابة الشرارة التي فتحت الطريق أمام انتقاله إلى ريال مدريد عكس عادة الألمان بالبقاء في الدوري الألماني، ليكتب التاريخ بقميص الملكي بعد ذلك.

بطولات توني كروس خلال مسيرته الكروية

واستطاع كروس أن يحصد مع بايرن ميونخ الدوري الألماني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة موسم 2012-2013، وكذلك كأس العالم للأندية 2014 وكأس ألمانيا ثلاث مرات، والسوبر الأوروبي مرة، والسوبر الألماني مرة.

انتقل كروس إلى ريال مدريد، في 2014، وخلال 10 مواسم، فاز بـ 22 لقبا، في 463 مباراة، حيث تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا، 4 مرات مع الملكي، وحصل على كأس العالم للأندية 6 مرات، والدوري الإسباني 4 مرات وكأس ملك إسبانيا مرة،

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق