أسطورة ألمانيا عن توني كروس: قرار بيعه لريال مدريد كان الأسوأ

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قال الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس، إن بيع مواطنه توني كروس إلى ريال مدريد هو "أكبر خطأ" في تاريخ  بايرن ميونيخ .

وأعلن كروس اعتزاله مسيرته مع الأندية يوم السبت بعد أن ساعد في قيادة ريال مدريد للفوز بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا . 

لوثر ماتيوس: بايرن ميونخ أخطأ ببيع توني كروس إلى ريال مدريد

ضمنت أهداف داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور الفوز 2-0 على بوروسيا دورتموند، وخروج لاعب خط الوسط بأناقة محققًا انتصاره الأوروبي السادس بعد عقد في إسبانيا. 

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إلى العاصمة الإسبانية في عام 2014 مقابل رسم يُعتقد أنه 20 مليون جنيه إسترليني بعد فشله في تمديد عقده مع بايرن. 

يعتقد ماتيوس أنه من الخطأ أن يندم الجانب الألماني لسنوات عديدة. وقال عبر صحيفة "بيلد": "من وجهة نظر بايرن ميونخ، كان أكبر خطأ في تاريخ النادي بيع توني كروس ببساطة بسبب العاطفة والغرور". 

وأضاف: "على غرار رحيل ديفيد ألابا، لم يتم اتخاذ القرار هنا بشكل عقلاني. قضية كروس ستؤذي المسؤولين لسنوات عديدة قادمة".

غادر كروس بايرن بعد أن فشل النادي في تلبية طلب راتبه بعد أن أخبره رئيس النادي في ذلك الوقت كارل هاينز رومينيجه أنه "ليس لاعبًا من الطراز العالمي". 

استذكر اللاعب الألماني الدولي الموقف في البودكاست الخاص به "Einfach mal Luppen" قبل بضع سنوات، قائلاً: "سيدي. جاء إلي هونيب (رئيس بايرن السابق) في ذلك الوقت وقال إن ما يطلبه وكيل أعمالي هو وقاحة. 

قلت له "قد يكون هذا رأيك. لكن هذا ما نطالب به، وليس وكيل أعمالي".

ثم قال رومينيجه لكروس: "لن ندفع لك أكثر من عشرة ملايين يورو لأنك لست لاعبًا من الطراز العالمي". 

لم ينظر كروس إلى الوراء منذ مغادرته ألمانيا. شارك في 465 مباراة مع ريال مدريد، وسجل 28 هدفًا وصنع 98 تمريرة حاسمة، وهو المركز 17 في تاريخ النادي، وثاني أعلى لاعب لا يزال مع النادي خلف زميله لوكا مودريتش. 

بعد إعلان اعتزاله الشهر الماضي، أعرب النادي عن امتنانه لكروس على فترة عمله وقال إن اللاعب "سيُدرج في تاريخ ريال مدريد كواحد من أعظم أساطير نادينا وكرة القدم الدولية". 

 

 

وأضاف البيان: "سيبقى توني كروس في قلوب كل المدريديستا إلى الأبد بفضل إتقانه للعبة وحقيقة أنه قدم كل ما لديه من أجل قميصنا، وهو مثال ثابت لقيم ريال مدريد".

وقدم رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز تحية خاصة به، مضيفًا: "توني كروس هو أحد اللاعبين العظماء في تاريخ ريال مدريد وهذا النادي سيظل دائمًا منزله".

لعب كروس دورًا رئيسيًا في فوز ريال مدريد باللقب هذا الموسم، حيث شارك في 32 مباراة بالدوري وسجل تسعة أهداف. 

شكله المتجدد جعله يتولى المسؤولية على المستوى الدولي مرة أخرى، بعد اعتزاله الأولي في عام 2021 في أعقاب حملة ألمانيا في بطولة أمم أوروبا 2020. 

تم اختيار كروس ضمن التشكيلة المؤقتة للمدرب جوليان ناجيلسمان للموسم المقبل، ولكن على الرغم من حمله شارة القيادة سابقًا، فمن غير المرجح أن يطيح لاعب خط الوسط بقائد المنتخب الوطني الحالي إيلكاي جوندوجان.

وستبدأ ألمانيا مشوارها بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو، وستدخل البطولة كواحدة من المنتخبات المرشحة بعد مرور عامين على أدائها الضعيف في كأس العالم في قطر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق