مدرب الزمالك المحتمل | مينيزيس: زيزو أفضل لاعب في الدوري.. ومانويل جوزيه "مرجعي" في عالم التدريب (حوار)

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشف البرتغالي باولو مينيزيس، مدرب النجمة اللبناني، وأحد أفراد فريق كشافي الأسطورة الإسبانية ديل بوسكي السابق في تدريب الماتادور، عن حقيقة مفاوضات الزمالك معه لقيادة الفريق الكروي الأول بالنادي.

وصنع البرتغالي باولو مينيزيس بصمة مع فريق النجمة اللبناني، خلال الفترة الماضية وقاده لتحقيق لقبي الكأس والسوبر، بالإضافة إلى ظهور الفريق بمستوى متميز وغير معهود.

وتحدث مينيزيس في حوار عبر "Kora Plus"، كشف خلاله حقيقة مفاوضات الزمالك، وسعادته بالمستوى المتميز الذي يقدمه روي فيتوريا، رفقة منتخب مصر، مؤكدًا على براعة المدرب البرتغالي وتخرجهم من نفس الجامعة. 

في البداية.. حدثني عن إنجازاتك مع النجمة اللبناني والتطور المحلوظ الذي ظهر عليه الفريق؟

عندما توليت القيادة الفنية لفريق النجمة اللبناني في ديسمبر الماضي، كان الفريق يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، كما كان علينا أن نخوض المباراة الفاصلة للأبطال، وتمكنا في نهاية الموسم من التواجد في المركز الثاني، وكنا على وشك التتويج بالدوري.

وتابع: لقد تأهلنا إلى كأس آسيا، وفزنا بكأس لبنان ضد الفريق صاحب الميزانية الأكبر في الدوري".

واستكمل: "لقد بدأنا هذا الموسم بأفضل طريقة، وفزنا بكأس السوبر مرة أخرى وفي الدوري اللبناني نحن كذلك متصدر للتصنيف بـ 7 انتصارات وتعادل وحيد، ففي إجمالي المباريات الرسمية هنا في لبنان تحت قيادتي، لم نهزم سوى مرة واحدة تقريبًا

قال: " في بداية تواجدي في القيادة الفنية للفريق لم يتواجد سوى 3 لاعبين من النجمة داخل قائمة المنتخب الوطني، وفي سبتمبر، كان لدينا 7 لاعبين في المنتخب الوطني الرئيسي و4 في منتخب تحت 23 عامًا.

متى سينتهي عقدك مع النجمة اللبناني؟

عقدي مع النجمة اللبناني سينتهي في يونيو 2024.

هل تفاوض معك نادي الزمالك المصري حقًا لتدريب الفريق خلفًا لـ خوان كارلوس أوسوريو؟

نعم بالطبع، لقد حدث تواصل بالفعل مع إدارة نادي الزمالك، لتولي قيادة الفريق خلال الفترة القادمة.

وأكمل: "المسؤولين في نادي الزمالك تحدثوا مع وكيل أعمالي، وقمنا بـ إرسال السيرة الذاتية ومشروعي الرياضي إلى حسين لبيب رئيس النادي، كما قمنا بإرسال تلك الملفات إلى أحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة بالنادي.

وأتم: "أنا في انتظار تحديد اجتماع مع إدارة النادي لعرض مشروعي الرياضي على مجلس الإدارة".

ماذا سيكون قرارك حال تلقيك عرضًا رسميًا؟

في حالة الوصول لاتفاق رسمي سأوافق على العرض بعد دراسة الأمر مع عائلتي ووكيل أعمالي، وسأقدم مشروعًا رياضيًا طموحًا ومنظمًا.

باستثناء الزمالك.. هل هناك أي عروض مصرية أخرى لك في الفترة الحالية؟

واختتم باولو مينيزيس بشأن وجود مفاوضات أخرى غير الزمالك .. قال: "في الوقت الحالي، لا أفكر في احتمال آخر داخل مصر، فأنا أركز فقط عن إمكانية تدريب الزمالك".

هل تتابع الكرة المصرية؟

بالطبع أتابع الكرة المصرية، وأشاهد العديد من المباريات على سبيل المثال، لقد تابعت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر، كانت مثيرة للغاية.

برأيك من هو أفضل لاعب في الزمالك .. ومن هو الأفضل في الكرة المصرية بالوقت الحالي؟

بالنسبة لي أحمد مصطفى "زيزو" ​​من أفضل لاعبي الزمالك في الوقت الحالي، وأيضًا هو الأفضل في الدوري، هو لاعب جيد جدًا من الناحية الفنية والبدنية، أرى أنه موهبة جيدة في الملاعب المصرية".

وتابع: " زيزو لاعب مميز، هو مثير للاهتمام، يمكنه صناعة الفارق في المواجهة المباشرة لاعب أمام لاعب، وكذلك يمتلك ميزة التسديد، كذلك قدرته جيدة على التمرير وصناعة الأهداف لزملائه.

ما رأيك في مستوى بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية؟

أتابع دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، هما بطولتين قويتين، تُقام خلالهما مباريات مميزة وحضور جماهيري كبير 

واستكمل: "أعتقد أن كلا المسابقتين تحسنتا كثيرًا في السنوات العشر الماضية، آمل أن أرى مزيد من التحسن و التطور في السنوات القادمة، فالقارة الأفريقية تستحق ذلك.

وأضاف: "الأهلي والزمالك هما الأكبر في القارة السمراء، ولديهم الطموح والقوة من أجل المنافسة على كلا البطولتين والتتويج بهما".

طالع أيضًا:

تفاصيل مران بيراميدز الختامي استعدادًا لمواجهة مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا

مدرب مازيمبي: جئنا إلى مصر ليس للدفاع والملعب سيحدد المتأهل من دور المجموعات

غيابات الزمالك قبل مواجهة أبو سليم الليبي في منافسات الكونفدرالية

لقد نجح العديد من المدربين البرتغاليين داخل الدوري المصري.. من برأيك أفضلهم؟

هناك العديد من المدربين البرتغاليين الذين تفوقوا في الدوري المصري، أولهم مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق لقد كان رائعًا، أنا معجب به كثيرًا لا يزال واحدًا من مراجعي في عالم التدريب، فما فعله جوزيه كان مذهلاً بكل بساطة".

الثاني: روي فيتوريا، هو مرجع آخر بالنسبة لي ليس فقط لأنه جيد فقط ولكن هو يعمل باحترافية كبيرة، كما أنني درست في نفس الجامعة التي تخرد منها (كلية موتريسيداد هيومانا)، وكذلك جوزيه مورينيو وجيسوالدو فيريرا، في نفس الجامعة.

روي فيتوريا يقوم بعمل رائع مع منتخب مصر، يقدم كل ما لديه وعلى الاتحاد المصري أن يقدم له كل المساعدة، ويثق به فـ منتخب مصر في أيدٍ أمينة.

ثالثًا يأتي جيسفالدو فيريرا، لقد حقق عدة ألقاب مع الزمالك، وقدم أداءًا مذهلا خلال فترتين تدريبيتين، وكذلك جايمي باتشيكو الذي يقدم أداء متميز مع بيراميدز وتأهل لنهائي كأس مصر، كما يحتل المركز الثاني في الدوري المصري للموسم الحالي.

ما رأيك في ما يقدمه الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول ؟

صلاح هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، ما يفعله مع ليفربول لا يصدق، لقد نال إعجاب الجميع مشجعين، مدربين، زملاء الفريق، وكذلك المعارضين حتى الخصوم وجماهيرهم.

وتابع: " في رأيي، أكثر إنجازات صلاح هو ما يظهر عليه من تواضع وبساطة، وهذا مثال كبير يحتذى به للأطفال
و كل العالم، فقد ظل متواذعًا على الرغم من كل ما حققه، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق