انطلاقة ريال مدريد وتعثر بايرن.. أبرز المشاهد في الدوريات العالمية قبل التوقف

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تشهد دوريات كرة القدم في معظم أنحاء العالم فترة التوقف الدولي لخوض المنتخبات الوطنية البطولات والمباريات الودية خاصة بعد اقتراب البطولة الأكثر الأهمية وهي بطولة كأس العالم 2022.

وشهدت الدوريات الكبرى  قبل التوقف العديد من المفاجأت على صعيد الفرق واللاعبين.فبعض الفرق قدمت أداءً قوي من بداية الموسم بحثًا عن تحقيق اللقب واقتناص الصدارة مبكرًا والبعض الآخر لم يقدم المستوى المنتظر وخالف توقعات وآمال الجماهير.

تذهب بطاقة الإنطلاقة والبداية الأفضل للفريق الإسباني، فريق ريال مدريد الذي فاز بكافة المباريات التي خاضها منذ بداية الموسم الجاري بواقع 9 مباريات في مختلف البطولات حيث نجح في بداية الموسم بالفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الألماني ليتوج بأول بطولة للفريق في الموسم الجاري .

ثم انطلق الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" ولم يذق الملكي طعم التعادل أو الخسارة منذ بداية الدوري حيث خاض الميرنجي 6 جولات أمام كل من ألميريا،سيلتا فيجو،إسبانيول، ريال بيتيس، ريال مايوركا، أتلتيكو مدريد ونجح في الفوز في المباريات كافة .
وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فريال مدريد حامل اللقب يتمسك بالدفاع على لقبه بالفوز في الجولتين الأولى أمام كل من فريق سيلتيك الإسكتلندي ولايبزيج الألماني.

قاد المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي فريقه لإنجاز غائب عن الملكي منذ 55 عامًا حيث ذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى الإحصائيات أن هذه المرة تعد الثالثة التى يفوز فيها ريال مدريد بأول 9 مباريات من الموسم بعد 1961/62 و1968/69، عندما فاز فى كلا الموسمين في أول 11 مباراة.
ومن ناحية اللاعبين فكل لاعبي الميرنجي يقدموا أداءًا رائع بالأخص هداف الفريق حتى الآن، البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق الذي يتصدر قائمة هدافي الفريق برصيد 4 أهداف و3 أسيست في الدوري الإسباني.

 بالإضافة إلى برج بروكسيل كما يطلق عليه جماهير ريال مدريد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي يقدم أداءًا طيبًا من بداية الموسم بواقع 3 كلين شيت من 9 مباريات ولم يتلقى سوى 6 أهداف من 32 تسديدة على شباكه بمعدل 5.3 تسديدة كل مباراة فيساهم بشكل كبير في فوز الريال.

ولم يخلو الدوري الأقوى في العالم، الدوري الإنجليزي من المفاجأت والإنطلاقات القوية فكان لآرسنال النصيب الأكبر حيث يقدم الجانرز مستويات ونتائج مميزة من بداية الموسم بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل ارتيتا فقد نجح الفريق في تحقيق الفوز في 6 لقاءات خاضها الفريق من أصل 7 مباريات في الدوري 

ولم يتلقى فريق آرسنال سوى هزيمة وحيدة منذ بداية دوري الموسم الحالي أمام مانشستر يونايتد في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة السادسة من البريميرليج وسجل الجانرز منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي 17 هدفًا واستقبل 7 أهداف ووهو الأمر الذى لم يحدث منذ 17 عاما، وذلك تحت قيادة المدير الفني الفرنسي السابق أرسين فينجر وهى أفضل إنطلاقة في البريميرليج منذ موسم 2004 – 2005 ويتصدر أرسنال الآن جدول التريتب برصيد 18 نقطة 

ويبحث ارتيتا عن الحفاظ على الصدارة من أجل تحقيق اللقب الغائب عن الفريق من عام 2004 والعودة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفشل في الصعود إليه الموسم الحالي بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس من جدول البريميرليج والصعود إلى الدوري الأوروبي .الذي افتتح أرسنال مشواره فيه بالفوز أمام فريق زيورخ بنتيجة 2/1. 

ومن جهة اللاعبين فيقدم صفقة الفريق الجديدة، المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس أداء مميز من بداية الموسم مع الفريق ويتصدر ترتيب هدافي الفريق برصيد 4 أهداف .

وعلى الرغم من الانطلاقات القوية لبعض الفرق لكن البعض الآخر لم يقدم المستوى المُنتظر والمتوقع من قٍبل جماهيره وعلى رأس هذه الفرق، فريق ليفربول الإنجليزي الذي يعتبر مفاجأة كبرى لجماهير الفريق بشكل خاص وجماهير الكرة بشكل عام.
خاصة أن الريدز هم وصيف دوري الموسم الماضي بعد صراع حتى الجولة الأخيرة مع مانشستر سيتي حامل اللقب كما أنهم وصيف دوري أبطال اوروبا بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي بنتيجة 1/0.

لكن نتائج الموسم الحالي لم تكن كالمتوقع حيث يحتل فريق ليفربول المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط من 6 مباريات خاضها الفريق ولم يحقق الريدز سوى انتصارين فقط أمام بورنموث بنتيجة 9/0 ونيوكاسل 2/1 من بداية الدوري مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة.
وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فقد تلقى ليفربول هزيمة كبيرة أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4/1 في الجولة الأولى واستطاع تحقيق فوز صعب أمام أياكس الهولندي في الجولة الثانية بنتيجة 2/1.

طالع أيضًا 

يوفنتوس يراقب لاعب ريال مدريد للتعاقد معه مجانًا

هاري كين يشعل الصراع بين بايرن ميونخ وتوتنهام


ولم ينجو الفريق البافاري بايرن ميونخ بقيادة المدير الفني الألماني يوليان نالجسمان من فخ تراجع المستوى ،حيث يحتل فريق بايرن ميونخ المركز الخامس من ترتيب جدول الدوري الألماني الممتاز برصيد 12 نقطة من 7 مباريات خاضها الفريق بواقع 3 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة .
وسط أداء ومستوى متراجع من عناصر الفريق وحالة من الاستياء من جماهير وإدارة الفريق البافاري جعلتهم يفكروا في رحيل نالجسمان عن قيادة الفريق.

ولم يقتصر تراجع المستوى على ليفربول وبايرن ميونخ فقط بل سقط فريق السيدة العجوز في نفس المنحنى، فريق يوفينتوس أحد أكبر الفرق الأوروبية وإيطاليا الذي يعاني في هذا الموسم من تراجع الأداء وهزائم عديدة حيث يحتل الفريق المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز برصيد 10 نقاط فقط من 7 جولات لعبها الفريق من بداية الموسم.

حيث حقق الفريق انتصارين فقط و4 تعادلات وهزيمة تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ماسيميليانو أليجري وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فقد تعرض الفريق لخسارتين في أول جولتين أمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2/1 وفريق بنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة وسط حالة استياء من جماهير الفريق حول الأداء والنتائج.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق