3 أمور ساهمت في خسارة الأهلي أمام فلومينينسي في كأس العالم للأندية - تقرير

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - لم ينجح الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر في فك عقدته والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، إذ خسر من فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد في نصف النهائي، رغم المباراة الكبيرة التي قدمها الفريق الأحمر أمام اتحاد جدة السعودي في ربع النهائي والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العديد من الأمور ساهمت في خسارة الأهلي ضد الفريق البرازيلي، سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي، مما كلف الفريق الهزيمة في ثاني مبارياته بكأس العالم للأندية 2023.

أولا: إهدار الفرص السهلة.. والأبرز كهربا

واصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص السهلة، وبالنظر إلى أرقام اللقاء وإحصائياته، نجد أن الأهلي كان له 4 فرص محققة على مرمى الفريق البرازيلي، ولم يستغل أي فرصة، كما نجد 6 تصديات لحارس فلومينينسي من ضمنها تصدي لرأسية كهربا في منطقة الجزاء كانت قريبة للغاية من الشباك.

ولم يكن كهربا الوحيد الذي أهدر العديد من الفرص، بل أهدر حسين الشحات فرصتين، من ضمنها تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس الفريق البرازيلي.

ثانيا: العامل البدني 

خلال الشوط الأول، كان الأهلي مميزا للغاية أمام الفريق البرازيلي على مستوى الاستحواذ على الكرة وكذلك الفعالية الهجومية وصناعة الفرص، ولكن خلال الشوط الثاني، تراجع الأهلي بشكل مبالغ فيه، للدرجة التي جعلت استحواذ الفريق البرازيلي في هذا الشوط يصل إلى 69% مقابل 31% فقط لصالح الأهلي، مما ساهم في تقدم الفريق البرازيلي بهدف عن طريق ركلة جزاء ثم تسجيل الهدف الثاني الذي قتل اللقاء تماما.

ثالثا: التمريرات الخاطئة 

شهدت مباراة الأهلي ضد فلومينينسي العديد من التمريرات الخاطئة بالنسبة للاعبي الأهلي، بالأخص، محمد عبد المنعم مدافع الفريق، الذي كان له 34 تمريرة صحيحة فقط من أصل 45، وفقد الكرة 11 مرة، وكان الهدف الثاني لصالح الفريق البرازيلي خير دليل على عدم تركيز لاعبي الأهلي في التمريرات، حيث جاء بسبب تمريرة خاطئة استغلها لاعبو الفريق البرازيلي ونجحوا في الوصول إلى مرمى الشناوي مجددا لينتهي اللقاء بهدفين دون رد.

طالع أيضا:

صفقة لاتينية جديدة .. صن داونز يقترب من التعاقد مع ماتياس اسكيفيل

ويستعد الأهلي لمواجهة الخاسر من أوروا الياباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2023.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق