لجنة الحكام بالجبلاية تجري اختبارات الإعادة لـ 11 مُحكمة راسبة

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تجري إدارة اللياقة البدنية في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، اختبار "الإعادة" للمحكمات المصنفات والراسبات، والذي لم يجتزن الاختبارات البدنية مطلع شهر يناير الماضي.

وأقيم اليوم الثلاثاء 2 يناير اختبارات اللياقة البدنية للحكام الإناث، سواء للراسبات أو الناجحات قبيل انطلاق الموسم الجاري، وشهدت اختبارات اللياقة البدنية رسوب الرباعي، مروة المغربي وسلمى محسن ونور مسعد ورودينا الفردي.

نجاح 131 محكمة ورسوب 43 أخريات
وكانت لجنة الحكام أعلنت في أبريل من العام الماضي، نجاح 131 محكمة جديدة ورسوب 43 أخريات، وفتح الباب لقبول دفعات جديدة من المحكمات.

إعادة اختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية
هذا وبجانب نجاح 22 محكمة في الإعادة الثالثة، من اختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية، بجانب رسوب 6 محكمات ولم يتمكنا من إجراء الإعادة.

فيفا يعلن عن تواجد 6 محكمات مصريات في القائمة الدولية
وتواجد كل من شاهندة المغربي ونورا سمير حكام الساحة، في القائمة الدولية للحكام للموسم الحالي والثاني على التوالي، بينما لم تشهد القائمة الدولية الجديد، وجود أي حكمات جدد من المجتازات للاختبارات البدنية للقائمة الدولية.

وشهدت القائمة الدولية للموسم الجاري 4 محكمات مساعدات، وهن منى عطا الله ويارا عاطف وجميلة أحمد "جمالات أحمد شبل" ومي حسن، وجميعهن يتواجدن للعام الثاني على التوالي بعد موسم 2021-2022.

في سياق آخر شهدت إحدى مباريات دوري الناشئين بالإسكندرية، غياب محكمة مساعدة عن إدارة المباراة، بعد إبلاغها بتعيينها ضمن الطاقم التحكيمي المكلف بها، خلال الأيام القليلة الماضية مما دعا لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، التفكير جديا في تطبيق عقوبة على المحكمة الشابة.

وتواصل "كورة بلس" مع لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، وقال عضو داخل اللجنة (رفض الكشف عن اسم) في تصريحاته: "تفكر اللجنة في إيقاف الحكم المساعد نورهان سليم، لمدة شهر بسب خطأ وقعت به خلال مباراة بدوري الناشئين، وحدوث سهو في موعد المباراة، وغلبها النوم وكان في مخيلتها أن المباراة يوم الأربعاء وهي كانت يوم الثلاثاء، والمباراة أقيمت بحضور ومشاركة حكم مساعد واحد، واستدعاء محكمة أخرى لكنها حضرا إلى المباراة مع نهايتها".

وحرص "كورة بلس" على التواصل مع المحكمة لمعرفة الحقيقة في هذا الأمر، وقال مصدر مقرب من الحكم في تصريحات خاصة،: "تم إبلاغ نورهان سليم في البداية بموعد المباراة وهو الأربعاء، وتم تقديم المباراة 24 ساعة ولم يتم إبلاغها تليفونيا، وتم إرسال رسالة لها عبر تطبيق الواتساب في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين، ولم تشاهدها أو تراها الحكم إلا في اليوم التالي، أثناء سير المباراة لذلك غابت عن الحضور".

وبالسؤال عن حقيقة الإيقاف أكد المصدر ذاته: "اتحاد الكرة لم يخطر المحكمة بقرار الإيقاف حتى الآن، وأوضحت نورهان سليم للجنة الحكام سبب غيابها عن المباراة".

وتعد نورهان سليم من أبرز الحكام المحليات وظهرت بقوة خلال الفترة الماضية، لتتوج هيام بركة مجهوداته بالتواجد في بطولة شمال إفريقيا للشابات، التي أقيمت في شهر فبراير الماضي في تونس.

ظاهرة تقليص الحكام الرجال
وشهدت بعض جولات مسابقات الكرة النسائية الأخيرة عن الموسم المنصرم، للمرة الأولى في تاريخ اللعبة عدم تواجد أي حكم رجل خلال مباريات دوري الكرة النسائية بمختلف مسابقاتها، بالإضافة إلى تعيين عدد كبير من الحكام الجدد، للدفع بهن في أكبر عدد ممكن من البطولات الودية وكذلك القارية المقبلة.

تجديد الدماء في التحكيم النسائي
وراهنت هيام بركة خلال الفترة الأخيرة على الحكام الجدد، في ظل رحلة البحث عن وجه جديدة من أجل تجديد الدماء، خاصة وأن هناك عددا كبيرا من المحكمات القدامى، أقترب سنهن من تجاوز السن القانوني والمسموح به، من أجل العمل كمحكمات لذلك دفعت بالصغار.

تعيين هيام بركة في لجنة الكرة النسائية
وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن نهاية العالم الماضي عن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين هيام بركة الحكم الدولي الأسبق والمحاضر الدولي، مقرر للجنة حكام الكرة النسائية وتعيينات المحكمات.

وكانت هيام بركة أعلنت اعتزال التحكيم الدولي منذ ما يقرب منذ 10 سنوات، وبدأت العمل كمحاضر فني بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، نهاية عام 2019 وحتى كتابة هذه السطور.

السيرة الذاتية للمحكمة الدولية هيام بركة
هيام بركة من أوائل المحكمات المصريات، اللواتي زينت أسماهن القائمة الدولية للحكام، ثم بدأ بعد ذلك عدد كبير من المحكمات الإناث المصريات يغزون القائمة الدولية، في مقدمتهن نعمة رشاد ومنى عطا الله.

جدير بالذكر، أن هيام بركة عملت أول محاضرة للعنصر النسائي تحكميا عام 2019، بناء على ترشيحات من الكابتن جمال الغندور، منذ أن كان رئيسا للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وحصلت المحكمة المصرية على عدد من شهادات الخبرة، بالإضافة إلى حضورها عدد من الدورات، التي ينظمها الاتحادان الدولي والأفريقي يأتي في مقدمتهما "Futoro cours".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق