مستعينة بـ"كورة بلس".. تعليق سارة عصام على إقالة الجهاز الفني لمنتخبي مصر للسيدات (صور)

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - علقت سارة عصام لاعبة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، والمحترفة في صفوف رجبي برو الإنجليزي، على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بإقالة الجهاز الفني لمنتخب السيدات، بعد الخروج من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024، والفشل في التأهل لبطولة كأس العالم 2024 للشابات.

واستطلعت لاعبة منتخب مصر عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، رأي متابعيها مستعينة بخبر رحيل الجهاز الفني من خلال "كورة بلس" معقله عليها قائلة: "رأيكم في القرار يا حبايبي".

ثم علقت لاعبة رجبي برو الإنجليزي على القرار قائلة: "قرار كويس بس متأخر بعد ما الكورة فست".

وكتبت لاعبة منتخب مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد وداع منتخب مصر تصفيات أمم إفريقيا: "شعور بالقهر قبول حقيقة أننا للأسف لم نتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024 في المغرب تاني ... الأسباب؟ العديد والعديد والعديد من الأسباب.. هل ستوقفنا؟ أبدا... هل هناك أي شيء سيتغير؟ الله أعلم.. لا حول ولا قوة إلا بالله والحمد لله دائما وأبدآ".
ea3eb87aa6.jpgWhatsApp%20Image%202024-_1646_121052.jpg
وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم لكرة القدم برئاسة جمال علام، الأحد الماضي توجيه الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، بعد الاخفاق في التأهل بالمنتخب الوطني الأول، في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والخروج من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2024.
اتجاه لـ إقالة الجهاز الفني لمنتخبي مصر للكرة النسائية (خاص)
وكان "كورة بلس" انفرد في 30 يناير الماضي، أن هناك اتجاه داخل أروقة مبنى الاتحاد المصري لكرة القدم، لتوجيه الشكر إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، بعد عدة مداولات دارت خلال الأيام الأخيرة، بشأن مصير الجهاز الفني بعد الفشل للمرة الثانية تواليا، في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وقالت مصادر مطلعة داخل الجبلاية في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس" الثلاثاء الماضي: "إن هناك اتجاها يسود داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، لإصدار قرار بإقالة الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية كاملا، والذي يترأسه المدير الفني محمد كمال".

وأضاف المصدر  لـ"كورة بلس"،: "مجلس إدارة الجبلاية يفكر في الإطاحة بالجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية، بعد إخفاقه في قيادة منتخب مصر للسيدات للتأهل إلى بطولة إفريقيا 2024، وذلك بعد الخسارة أمام السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات".

وأشار المصدر ذاته: "الجهاز الفني ذاته بقيادة محمد كمال، فشل في قيادة منتخب الشابات للتأهل إلى بطولة كأس العالم، وذلك بعد الخسارة أمام الكاميرون في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، لذلك يفكر المجلس لتوجيه الشكر له".

وأردف ذات المصدر: "اتحاد الكرة وفر الغالي والنفيس لهذا المنتخب ونظيره الشابات، ولم يقدما الأداء المأمول أو الهدف المرجو منهم وهو التأهل ل كأس العالم، وكذلك بطولة الأمم الإفريقي، لذلك يرى الجميع أن رحيلهم أمر ضروري حاليا".

منتخبات الكرة النسائية تكبد خزانة الجبلاية ما يقرب من 30 مليون جنيه في 24 شهرا (خاص)
وقال مصدر داخل إدارة الحسابات بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" الخميس الماضي: "مصروفات منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، تخطت الـ 22 مليونا و386 ألفا و272 جنيها، خلال الفترة من 1 يوليو 2021 حتى 30 يونيه 2022، كمصروفات فقط عن عام 2022"

وأضاف ذات المصدر: "فيما بلغت مصروفات منتخب الناشئات لكرة القدم النسائية تحت عشرين عاما، لنفس المدة السالف ذكرها مبلغ 2 مليون و 453 ألف جنيه".

وأشار مصدر "كورة بلس"في تصريحاته: "إضافة إلى صرف مبلغ وقدره 2 مليون و198 و339 جنيها، على منتخب مصر الأول للسيدات في عام 2023".

وقال المصدر ذاته: "هذا وبجانب إنفاق 851 ألفا و955 جنيها على منتخب مصر للناشئات، أي ما يقترب من الـ 30 مليون جنيه".

فشل تأهل منتخب مصر لـ أمم إفريقيا 2024
وودع منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية تحت قيادة محمد كمال، التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، بعد التعادل السلبي أمام نظيره السنغال في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب إستاد السلام، في إياب الدور الثاني والأخير من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى النسخة الثالثة عشرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بفضل فوزه ذهابا على مصر حيث كانت نتيجة المباراة التي أقيمت بداكار، انتهت بفوز منتخب السنغال برباعية نظيفة على منتخب مصر.

وكان المنتخب الوطني للسيدات يحتاج إحراز 4 أهداف، دون أن تهتز شباكه لعودة المباراة لنقطة الصفر، أو زيادة الفارق وإحراز خماسية نظيفة للتأهل إلى أمم إفريقيا، لكن فشلن في ذلك ليودعن التصفيات.

وبذلك غادر منتخب مصر الأول تصفيات بطولة أمم إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة النسخة الماضية، على يد تونس ذهابا وإيابا بسباعية، ليغيب الكان والذي ظهر به تاريخيا مرتان.

فشل منتخب مصر في التأهل لـ كأس العالم 2024
وخسر أيضا منتخبنا الوطني المصري للشابات بقيادة محمد كمال، على يد نظيره الكاميروني برباعية، وكان يحتاج لعدد من السيناريوهات في مباراة الإياب أمام نظيره الكاميرون التي جمعت بينهما الأحد 21 يناير، بعد الخسارة الجمعة 12 يناير في الذهاب، من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية للشابات.
ويستعرض "كورة بلس" السيناريوهات الذي يحتاج إليها منتخبنا الوطني.
1- الفوز بثلاثة أهداف نظيفة خلال مباراة الإياب.
2- الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
3- الفوز بـ 5 أهداف مقابل هدفين.
4- التعادل 4-2 والاحتكام لركلات الجزاء.
5- أي نتيجة بفارق هدفين بعد تسجيل 4 أهداف.

وتلقى منتخب مصر لكرة القدم النسائية شابات تحت عشرين عاما بقيادة محمد كمال، مساء الجمعة 12 يناير الهزيمة على يد نظيره الكاميروني برباعية، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد الإسكندرية الدولي في ذهاب الدور الأخير، من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم كولومبيا 2024 برباعية.
وخسر منتخبنا الوطني على يد نظيره الكاميروني 2-4، في مباراة ماراثونية شهدت تقدم الكاميرون مرتين، ثم عودة منتخب مصر من جديد، بعد دقائق قليلة من إحراز التقدم عن طريق نادية رمضان وجوي عماد من ركلتي جزاء، وإهدار العديد من الفرص كانت كفيلة في خروج منتخبنا الوطني منتصرا.
اتحاد الكرة يطالب لاعبات منتخب الكرة النسائية برد 10 دولارات.. تعرف على السبب (تفاصيل)
في سياق آخر طالبت سونيا سيد المدير الإداري لمنتخبات مصر لكرة القدم النسائية، من لاعبات منتخب مصر تحت عشرين عاما، برد كل لاعبة 10 دولارات من مصروف الجيب "البوكت ماني"، والتي حصلن عليها اللاعبات خلال مباراة الكونغو في تصفيات قارة إفريقيا، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم كولومبيا 2024.
ونما إلى علم "كورة بلس" أن المدير الإداري طلبت من كل لاعبة رد 10 دولارات، من إجمالي 100 دولارا حصلت عليها كل لاعبة، وكان من المفترض حصول اللاعبة الواحدة على 90 دولار فقط، ولكن حصلا على 100 دولار كعملة نقدية واحدة، لعدم وجود ورقة بقيمة الـ 90 دولارا.


 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق