توم ساينتفت: توقعت خروج الكبار من بطولة كأس الأمم.. والأفضلية لمنتخبات غرب أفريقيا (حوار)

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشف توم ساينتفت، المدير الفني السابق لمنتخب جامبيا عن تجربته السابقة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشرًا إلى أنه غير متفاجئ من المستويات القوية التي ظهرت عليها منتخبات الرأس الأخضر وناميبيا وموريتانيا.

وقال في تصريحات عبر "كورة بلس": "النسخة الجارية من بطولة كأس الأمم الأفريقية رائعة للغاية، جميع الدول مشاركة وهناك الكثير من المفاجآت".

وأكمل: "لست متفاجئ بظهور منتخبات مثل مالي والرأس الأخضر وناميبيا وموريتانيا قد أظهرت تحسناً كبيراً خلال السنوات الماضية وهي بطولة مثيرة بالنسبة لي بمباريات ذات مستوى جيد، ونعم، كنت أعلم أنها ستكون منافسة جداً ومثيرة جداً.

وبسؤاله عن أداء منتخب جامبيا الذي قاده في البطولة: "نحن محبطون قليلاً بشأن جامبيا فعلاً، كنا نعلم أننا في مجموعة الموت لأن فيها أقوى الفرق مثل السنغال، بطل أفريقيا، الكاميرون، وغينيا، جميع الفرق التي كانت أفضل بكثير منا".

وأضاف :" كان لدينا حظ سيء قليلاً حيث لم تكن لدينا بعض اللاعبين المهمين في المباراة الأولى ضد السنغال بسبب حظر البطاقة الصفراء، ثم حصلنا على بطاقة حمراء في المباراة الأولى بعد 45 دقيقة. وذلك أثر علينا ،المباراة الثانية كانت أفضل قليلاً، ولكن لا تزال النتيجة غير مرضية". 

وأردف ساينتفت: "أعتقد أننا لعبنا كرة قدم رائعة في المباراة ضد الكاميرون. أنا فخور جداً بالفريق. من المؤسف أننا خرجنا في الدور الأول، ولكنني فخور جداً بالفريق وأعتقد أننا فعلنا كل ما كان مطلوباً منا كمنتخب لتحقيق أهدافنا. ولكن المنافس كان أقوى وكانت هناك بعض القرارات الصغيرة ضدنا. ولكنني فخور بفريق جامبيا".

وعلق بشأن أداء المنتخبات العربية وتوديع البطولة: " نعم، بالنسبة لي، قبل البطولة، قلت بوضوح أنني أعتقد أن الفرق الشمال أفريقية ستواجه مشاكل. نحن نلعب في غرب أفريقيا، الرطوبة عالية، الملاعب مختلفة، الظروف مختلفة. لذا لم أكن حقاً أتوقع أن مصر والجزائر وتونس والمغرب سيصلون بعيداً، الجميع كان يتحدث عن المغرب، ولكنني قلت بوضوح. لا أعتقد أنهم يمكنهم أن يصبحوا أبطال هذه النسخة".

وبشأن توقعاته عن البطل: "بالنسبة لي، البطل سيكون فريق من غرب أفريقيا، أعتقد أن لديهم أفضل فرصة أكبر. وقبل البطولة، قلت أن النهائي سيكون بين نيجيريا وكوت ديفوار. وأحد المرشحين الكبار بالنسبة لي سيكون مالي، وما زال ذلك ممكنًا. بالطبع، ستلعب ساحل العاج ومالي مساء اليوم ضد بعضهما البعض. ولكن بالنسبة لي، هذه هي الفرق التي قدرتها عالية جداً في هذه البطولة، وأعتقد أنه يمكن أن يكونوا في النهائي وأن يكون الفريق الغرب أفريقي هو البطل".

طالع أيضًا:

التعمري يضيف الهدف الثاني للأردن في مرمى كوريا الجنوبية بكأس آسيا "فيديو"

الأردن ضد كوريا الجنوبية | يزن يسجل الهدف الأول للنشامى في كأس آسيا "فيديو"

وعلق عن تألق المنتخبات الصاعدة: "كانت مدغشقر تلعب بشكل جيد. في البطولة الأفريقية الماضية، كانت جزر القمر وغامبيا. وترى ناميبيا وموريتانيا والرأس الأخضر، جميعها تظهر تقدماً كبيراً. أيضاً أنجولا تقوم بعمل جيد جداً، مدربون جيدين جداً، بوبيستا وبيدرو جونسالفيس وكولين بنيامين وأمير عبده. جميعهم مدربون جيدين يعملون بشكل جيد جداً مع فرقهم والاتحادات، ويحققون تحسينات كبيرة، ويزداد عدد اللاعبين على مستوى جيد. وهذا أمر جيد لكرة القدم الأفريقية".

واختتم: "لم تعد هناك دول صغيرة، ولم يعد هناك مباريات سهلة، كل فريق، حتى البلد الصغير، يمكنه تحقيق شيء ما، وأحد الفرق الأصغر، على مشارف الناس، ولكن بالنسبة لي، المرشح الكبير للفوز بالكأس يمكن أن يكون مالي".

وكان توم سينتفيت قد قاد منتخب جامبيا في بطولة أمم أفريقيا وودع البطولة من دور المجموعات بعدما شارك في المجموعة الرابعة رفقة السنغال والكاميرون وغينيا ولم يحقق المنتخب الجامبي اي نقاط بعد الخسارة من السنغال بثلاثة أهداف دون رد والخسارة أمام غينيا بهدف نظيف واخيرًا الخسارة أمام الكاميرون بثلاثة أهداف لهدفين ليتذيل المنتخب الجامبي بقيادة توم سينتفيت المجموعة الرابعة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق