جوائز كأس آسيا .. كم سيحصل منتخب قطر أو الأردن حال التتويج باللقب؟

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - مواجهة تاريخية تجمع بين الثنائي العربي، منتخب قطر ضد الأردن ، في نهائي كأس آسيا لكرة القدم 2023، على أرض استاد لوسيل بين فريقين طامحين للتتويج باللقب، الأول وسط جماهيره باحثًا عن اللقب الثاني على التوالي، والنشامى بحثًا عن اللقب الأول في تاريخه ضمن النسخة المميزة التي قدمها.

قطر ضد الأردن 

يتسلح منتخب قطر ضد نظيره منتخب الأردن قبل نهائي كأس آسيا بالتاريخ والذي ينحاز لصالح العنابي الذي استطاع أن يحقق الفوز في 7 من مواجهات المنتخبين فيما لم يتمكن منتخب الأردن طوال تاريخه سوى من تحقيق انتصارين فقط على قطر في الوقت الذي حسم التعادل 3 من مباريات المنتخبين. 

واستطاع منتخب قطر أن يسجل 17 هدفًا في مقابل 8 أهداف سجلها منتخب الأردني خلال المباريات التي جمعت بين المنتخبين.

أقرأ أيضًا

رقم قياسي يعزز حظوظ نيجيريا قبل مواجهة كوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا

الهلال ضد النصر.. التشكيل المتوقع لديربي الرياض وموقف رونالدو والبليهي

جيسوس ضد كاسترو.. الثنائي البرتغالي في مواجهة خاصة بـ ديربي الهلال والنصر

صعد منتخب قطر إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023، بعد الفوز على إيران بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت في نصف النهائي أمس الأربعاء، على ملعب الثمامة.

وسجل لمنتخب قطر جاسم جابر في الدقيقة 17 وأكرم عفيف في الدقيقة 43 والمعز علي في الدقيقة 82، وسجل لمنتخب إيران سجلها سرادار آزمون في الدقيقة 4 وعلى رضا جهانيخش في الدقيقة 51.

ومن جانبه تأهل منتخب الأردن لأول مرة  في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا بعد  الفوز بهدفين دون رد على نظيره كوريا الجنوبية خلال المواجهة التي جمعتهما على ستاد أحمد بن علي في الريان، في نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

مشوار منتخب قطر في كأس آسيا 2023

بدأ منتخب قطر بطولة كأس آسيا بتصدر المجموعة الأولى التى تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين فى الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وتأهل منتخب قطر إلى دور ثمن النهائى ليواجه فلسطين، ويفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات فى البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر على منتخب أوزبكستان 3 /2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، واستطاع التغلب على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مشوار منتخب الأردن في كأس آسيا 2023

بدأ منتخب الأردن بطولة كأس آسيا 2023 بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.

أطاح "النشامي" في دور الـ16 بمنتخب العراق أحد المرشحين على اللقب، بعدما حقق فوزا مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق مفاجأة كبرى في هذا الدور.

وفي دور ربع النهائي حقق فوز صعب على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، قبل كتابة التاريخ بالإطاحة بمنتخب كوريا الجنوبية، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين.

جوائز كأس آسيا

ويحصل بطل كأس آسيا على 5 ملايين دولار، بينما يحصد الوصيف على 3 ملايين دولار، في حين يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على مليون دولار، بينما يحصل باقى المنتخبات المشاركة على 200 ألف دولار.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق