من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان ؟

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الحكم الكيتي بيتر كاماكو، لإدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري.

ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفا على فريق نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو الجاري، بالملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، في ذهاب نهائي الكونفدرالية، على أن تُقام مباراة العودة في مصر.

طالع أيضا:

موعد مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري

فوزى لقجع: الأهلي أفضل نادى داخل قارة أفريقيا والزمالك مرشح لحصد الكونفدرالية

وجاء اختيار كاف للحكم الكيني كاماكو لإدارة مباراة نهضة بركان أمام الزمالك، على أن يعاونه مواطناه جيلبرت شيرويوت كمساعد أول، وستيفن أونينجو كمساعد ثاني.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن الحكم الكيني كاماكو:

- يبلغ الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو من العمر 40 عاما، ويعد من مواليد مدينة نيوربي، وحصل على شهادة الماجيستير في العلوم والرياضيات، وهو مدير أكاديمي وباحث، كما حصل على شهادة الدكتوراة في في الرياضيات عام 2013.

- بدأ مسيرته التحكيمية في 2011 بإدارة الدوريات الأقل في كينيا، ثم في 2013 بدأ مسيرته مع الدوري الكيني الممتاز، حتى أصبح حكما دوليا في 2017.

- أدار مباريات في بطولة أمم إفريقيا تحت 20 عام في عام 2019، بجانب كأس الأمم الإفريقية للكبار 2019 في مصر، وكأس العالم للشباب تحت 17 عام.

- كما أدار كاماكو أيضا العديد من المباريات في بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، هذا إلى جانب مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

- سبق لكاماكو إدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق