الهند تحتفل بمرور 10 سنوات على دوري كرة القدم النسائية

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - احتفلت رابطة دوري كرة القدم للسيدات في ولاية إنديانا الهندية بمرور 10 سنوات على اطلاق البطولة ، وتوافر الفرص والإمكانيات من أجل تنشيط اللعبة النسائية في البلاد.

ويعود تأسيس البطولة في 2014 على يد كايسي نيويل والراحلة جولي سادلر الدوري وكان الغرض منه توفير نشاط ترفيهي للنساء وبناء مجتمع جديد للسيدات يتمتعون فيه بإمتيازات كثيرة ومختلفة.

وكان الدوري عبارة عن منظمة تطوعية بالكامل تديرها النساء، قبل أن يتم جلب الرعاة واستقطابهم بشكل كبير ومنح السيدات امتيازات جديدة ومختلفة.

وكان الدوري يضم حوالي 32 لاعبة لعبوا في أربعة فرق مختلفة في عام 2015، ومنذ ذلك الحين، نما الدوري إلى حوالي 137 لاعبة في القائمة و10 فرق.

وفي إطار الحفاظ على حقوق اللاعبات أصدر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، قرارًا بدعم اللاعبات السيدات بداية من الموسم المقبل في فترة الوضع.

وقام فيفبرو، باستشارة الأطباء المختصين ولاعبات كرة القدم لتشكيل المبادئ التوجيهية التي تم إعدادها لتغطية مجموعة من المواضيع بما في ذلك اللياقة البدنية والتغذية ورعاية الأطفال في ملف الكرة النسائية.

كما تحدثت "بي بي سي سبورت" مع العديد من اللاعبات والمديرين في الدوري الممتاز للسيدات حول التحديات التي تواجه الأمهات في كرة القدم الاحترافية.

قالت كاترينا جوري، لاعبة وسط وست هام، إنها اعتقدت أنها "ستضطر إلى اعتزال اللعب" لتبدأ في تكوين أسرة، لكنها عادت بعد ثلاثة أشهر فقط.

وقالت ميلاني ليوبولز، لاعبة منتخب ألمانيا، إنه "لم يكن هناك الكثير من الدعم من الأندية أو الاتحادات الأخرى" لكن ناديها تشيلسي ساعدها.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق