توتنهام يطلق برنامجًا لتعليم وتطوير كرة القدم النسائية داخل النادي

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن إطلاق برنامجًا لتعليم وتطوير الكرة النسائية داخل النادي والترويج لها بشكل مكثف الفترة المقبلة.

وأكد النادي في بيانه أنه سيقوم بتجهيز احتفالًا باستمرار يتضمن تكريم الأشخاص المؤثرين في عالم الكرة النسائية من لاعبات ومدربات وكل العاملات في اللعبة من أجل تحفيزهن باستمرار.

وفي سياق متصل تتطلع سونيا بومباستور المديرة الفنية لفريق ليون الفرنسي لكرة السيدات، للفوز على برشلونة الإسباني والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات يوم السبت المقبل.

فازت سونيا بومباستور بدوري أبطال أوروبا للسيدات مرتين كلاعبة، ويمكنها يوم السبت أن تعادل هذا الرقم كمدربة.

بومباستور قادت ليون للفوز على توربين بوتسدام في 2011 وفرانكفورت في 2012، قبل أن تعتزل كرة القدم، بعد خسارة المباراة الفاصلة في 2013 أمام فولفسبورج.

 بعد أن شقت بومباستور طريقها في صفوف التدريب مع ليون، تولت مسؤولية الفريق الأول في أبريل 2021، وبعد ما يزيد قليلاً عن عام قادتهم للفوز على برشلونة في تورينو، وهو اللقب الأوروبي الثامن للنادي. 

وبهذا أصبحت بومباستور أول امرأة تفوز كلاعبة ومدربة.

الآن يلتقي الفريقان مرة أخرى في نهائي ليون الحادي عشر، متوجًا موسمًا أوروبيًا لم نخسر فيه  بومباستور حتى الآن.

ونظرًا لأنها تهدف إلى أن تصبح الشخص السابع - ولكن المرأة الأولى - التي ترفع الكأس مرتين كمدربة، فهي تتطلع لحصد اللقب وحسمه أمام سيدات البرسا لتحقق هذا الإنجاز التاريخي لها في كرة القدم النسائية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق