مدرب حراس يد الزمالك لـ كورة بلس: الأهلي فاوضني.. وأدرس الاعتزال

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدث محي صلاح مدرب حراس مرمى فريق كرة اليد بنادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ كورة بلس عن مستقبله مع الزمالك، وكذلك مشواره في تدريب حراس مرمى منتخب العراق لكرة اليد، وحقيقة مفاوضاته مع الأهلي في الحوار التالي:

** في البداية، حدثنا عن منصبك مع الاتحاد العراقي لكرة اليد وهل أنت مستمر في الفترة المقبلة؟
أنا حاليا أعمل مدربًا لحراس مرمى منتخب العراق لكرة اليد للرجال، ومشرفًا على تدريب حراس مرمى منتخبات الشباب والناشئين، وتعاقدي مع الاتحاد العراقي مستمر حتى 31 ديسمبر 2024، وأنتهز الفرصة لأوجه الشكر إلى الدكتور أحمد رياض رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة على موافقتهم على إعارتي لنادي الزمالك بمخاطبات رسمية تمت بين الجانبين وتوأمة لتبادل الخبرات، وكذلك موافقتهم من قبل على مد إعارتي لمدة أسبوع حتى نهاية مباريات كأس مصر.

** مستقبلك مع نادي الزمالك؟
هناك مشروع مع إدارة نادي الزمالك بالتنسيق مع المهندس هشام نصر نائب رئيس مجلس الإدارة لتطوير حراس مرمى نادي الزمالك، وتعاقدنا مع يوسف ناجي حارس مرمى منتخب الشباب وكذلك حارس من مواليد 2004 و2006، والفترة المقبلة ستشهد ضم حراس مميزين سواء للفريق الأول أو للشباب والناشئين.

** هل تحدث معك الأهلي للتعاقد معك في الموسم الجديد؟
بالفعل تحدث معي صديقي وأخي العزيز الكابتن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي وعرض علي منصب مدير فني قطاع حراس المرمي بنين وبنات بالنادي الأهلي.

** رأيك في تعاقد الأندية والمنتخبات مع المدربين الأجانب؟
بشكل عام لا توجد مشكلة في التعاقد مع مدربين أجانب، لكن بشرط أن يكون مدرب "سوبر" يمثل إضافة لكرة اليد المصرية سواء في الأندية أو المنتخبات، ولا يكون مدرب عادي، لدينا مدربين مصريين كتبوا تاريخ مثل الكابتن طارق محروس الذي أحرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم مع منتخب الشباب عام 2019، والدكتور سيد سليمان الذي حقق برونزية الشباب من قبل، والراحل الكابتن جمال شمس بطل العالم للشباب عام 1993، والكابتن مجدي أبو المجد بطل العالم للناشئين عام 2019، لكن أشعر أن الفترة الحالية هناك استهداف للتقليل من المدربين المصريين على السوشيال ميديا بدون مبرر في مقابل الإشادة بالأجانب، وأنا رأيي أنه غير مقبول أن مصر التي حصلت من قبل على المركز الرابع على مستوى العالم للكبار وكأس العالم للناشئين وكأس العالم للشباب وغيرها من الإنجازات أن يتواجد بها مدرب أجنبي بدون خبرات سواء في المنتخبات أو الأندية، وغير مقبول أن يكون تواجد المدرب الأجنبي لعمل سيرة ذاتية لنفسه ولم يدرب منتخب بلده أو نادٍ كبير في أوروبا أو مدرب معتزل حديثًا أو خاض تجربة مع منتخب مصر فقط أنا ضد هذا الموضوع.

** رؤيتك لتطور حراس مرمى المنتخب الوطني ومن الأحق بالتواجد في الأولمبياد؟
انتقال محمد عصام الطيار لنادي هامبورج الألماني خطوة مميزة وتفيد المنتخب، والطيار بهذه الخطوة أصبح أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر يخوض تجربة احترافية ناجحة بهذا القدر، وهو يسير بخطوات ثابتة من نادٍ لآخر حتى وصل إلى هامبورج.

** كيف تخطط لمستقبلك في المرحلة المقبلة؟
أنا مستمر مع الاتحاد العراقي حتى نهاية العام الجاري، وأدرس حاليا من خلال استشارة الأصدقاء المقربين اعتزال تدريب حراس المرمى وخوض انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد خلال الفترة المقبلة.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق