5 فوائد لرياضة الكارتينج التي تظهر في مهرجان العلمين 2024

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يقدم مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية تحت شعار «العالم علمين»، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية المختلفة إلى جانب العروض الترفيهية.

ويستمر المهرجان طوال فصل الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط حتى 30 أغسطس المقبل.

ومن ضمن تلك الفعاليات، بطولات سباقات السيارات والمحركات المختلفة سواء البرية والبحرية، ومنها مسابقات الكارتينج.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في السطور التالية، أبرز فوائد لرياضة الكارتينج التي تنظم في مهرجان العلمين 2024.

فوائد رياضة الكارتينج

- تحسن القوة والقدرة على التحمل، حيث تقوي العضلات، وتساعد طبيعة السباق على تحسين مستويات القدرة على التحمل.

- تعزز رياضة الكارتينج من عملية التعلم فيما يتعلق بالصحة والسلامة للشباب على وجه الخصوص، إذ يُمكن أن تساعدهم على تعليمهم مهارات السلامة الأساسية، بما في ذلك سلامة الطرق، وأهمية اتباع التعليمات، والتي يمكن تطبيقها في المواقف اليومية.

-رياضة الكارتينج تعد نشاط جماعي، لذا تتيح للفرد التواصل مع الآخرين، سواء كانوا أصدقاء أو عائلة أو زملاء، إذ يحسن التواصل العلاقات ومهارات الاتصال ويقلل التوتر ويشجع التعاون، فيعود هذا بالنفع على تحسين الصحة والرفاهية.  

- عندما يتعلم الشخص قيادة سيارة الكارت يشعر بالثقة بنفسه والشعور بالإنجاز وتمنحه الثقة لمواجهة التحديات الأخرى في الحياة، وزيادة الثقة بالنفس والتي يكتسبها المتسابق عند النجاح في منافسة الآخرين.

 - رياضة الكارتينج من الرياضات الممتعة التي تشعر الفرد بالرضا عن نفسه وتمنعه من القلق بشأن الأشياء وتشعره بالاسترخاء وتساعده على النوم الأفضل، وهذا يعود بالنفع على العقل والجسم، وفوز المشارك على المنافسين أو الشعور بأنه يستطيع منافسة من حوله، يساعده على الشعور بالسعادة والقدرة على المواجهة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق