فيفا يخصص 11 مليون دولار لتوزيعها على 1000 ناد للكرة النسائية

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن توزيع حصة من أرباح بطولة كأس العالم للسيدات، التي أقيمت في استراليا ونيوزيلندا عام 2023، وحققت العديد من الأرقام القياسية، على 1041 ناديا، من 48 اتحادا وطنيا منضويا تحت مظلة الاتحادات القارية الستة.

وأوضح الاتحاد الدولي خلال بيانه الصادر اليوم الأربعاء، أن هذه الأرباح تم توفيرها بفضل برنامج الفيفا لتوزيع الأرباح على الأندية، الذي انطلق للمرة الأولى قبيل بدء بطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2019، للتأكيد على الدور الجوهري الذي تلعبه الأندية في تطوير وإعداد وصقل مهارة لاعباتها.

وحسب البيان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يصل المبلغ الإجمالي المخصص للأندية إلى 11.3 مليون دولار لنسخة 2023 من البطولة، مقارنة بـ8.48 مليون دولار قبل أربع سنوات.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "الأندية القوية مهمة لتطور كرة القدم للسيدات، ولهذا فإن توزيع مبالغ مالية على ما يزيد عن 1000 من الأندية التي اضطلعت بدور محوري في إعداد أفضل لاعبات كرة القدم في العالم، إنما هو إحدى الطرق التي يمكن من خلالها للفيفا أن تقدم المساعدة".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق