اخبار كورة

نتائج مصر اليوم في الأولمبياد.. تأهل ندى حافظ ومحمد حمزة الأبرز (محدث)

موقع اخبار كورة - شهدت اليوم منافسات الأولمبياد في باريس 2024 نتائج مميزة للبعثة المصرية، حيث أحرزت مصر تقدماً ملحوظاً في عدة ألعاب.

وجاءت نتائج البعثة المصرية لليوم الإثنين 29 يوليو 2024 على النحو التالي: 

نتائج مصر اليوم في الأولمبياد

سلاح ..ندى حافظ تتأهل لدور الـ 16 بأولمبياد باريس

فازت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح على الأمريكية اليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13 في دور ال 32 من منافسات سلاح السابر فردي سيدات.

وتأهلت ندى حافظ بذلك لدور الـ 16.

وتتواصل منافسات لاعبينا في دورة الألعاب الأولمبية اليوم بمنافسات قوية في الشيش و كرة اليد و تتنس الطاولة و السباحة .

تجديف .. منتخب مصر يخفق في التأهل لربع نهائي منافسات الزوجي

 

أقيمت اليوم الإثنين التصفية الثانية لمنافسات القارب الزوجي مزدوج المجداف خفيف الوزن في منافسات التجديف التأهيلية في أولمبياد باريس، بمشاركة الثنائي المصري أحمد خالد عبد العال (تيتو) ومحمد علاء قوطة من المنتخب الوطني للتجديف.

ولم ينجح الثنائي في التأهل لربع النهائي حيث جاءت المنافسة قوية مع اليونان وفرنسا وتشيلي والأرجنتين وحقق تيتو و قوطة المركز الخامس بزمن قدره 7 دقائق و 14 ثانية.

ويتأهل لربع النهائي في منافسات التجديف أول 3 منتخبات فقط ، ومن المقرر أن يلعب الزوجي المصري على تحديد المراكز الأخيرة.

وكانت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح قد تمكنت من الفوز على الأمريكية اليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13 في دور ال 32 من منافسات سلاح السابر فردي سيدات.

وتأهلت ندى حافظ بذلك لدور الـ 16.

أولمبياد باريس.. مروان القماش ينهي سباق 800 متر في المركز الـ27

أنهى مروان القماش لاعب منتخب مصر للسباحة منافسات سباق 800 متر حرة، في منافسات أولمبياد باريس 2024. 

وجاء مروان القماش في المركز الـ27 ليودع منافسات 800 متر سباحة، بتوفيق 8 دقائق و7 ثواني.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 من شهر أغسطس المقبل.

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

سلاح ..محمد حمزة يتأهل لدور الـ 16 بمنافسات الشيش في الأولمبياد

تأهل محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش لدور الـ 16 بمنافسات فردي رجال الشيش في أولمبياد باريس، بعد فوزه على بطل بولندا يان يوركيويتش بنتيجة  15-14.

و فازت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح على الأمريكية اليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13 في دور ال 32 من منافسات سلاح السابر فردي سيدات.

وستواجه ندى حافظ المصنفة 26 عالميا نظيرتها المصنفة العاشرة عالميا الكورية جيون هايونج في دور الـ 16 لسلاح السيف فردي ظهر اليوم.

 

سلاح .. علاء أبوالقاسم يخسر من بطل اليابان ويودع منافسات الشيش بباريس

خسر علاء أبو القاسم لاعب منتخب مصر للسلاح في دور الـ 32 بمنافسات فردي الشيش أمام بطل اليابان بنتيجة 15-8 ليودع المنافسات.

 

وكان لاعب منتخب السلاح محمد حمزة قد صعد لدور الـ 16 بمنافسات فردي رجال الشيش في أولمبياد باريس، بعد فوزه على بطل بولندا يان يوركيويتش بنتيجة  15-14.

و فازت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح على الأمريكية اليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13 في دور ال 32 من منافسات سلاح السابر فردي سيدات.

وستواجه ندى حافظ المصنفة 26 عالميا نظيرتها المصنفة العاشرة عالميا الكورية جيون هايونج في دور الـ 16 لسلاح السيف فردي ظهر اليوم.

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :