اخبار كورة

افتتاح الدوري الإنجليزي.. قمة مبكرة ومواجهة مصرية ورقم قياسي منتظر

موقع اخبار كورة - يستعد جمهور كرة القدم حول العالم ومحبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "2024-2025"، لإزاحة الستار عن الموسم الجديد، حيث تتطلع الفرق الكبرى لتحقيق انطلاقة قوية من أجل المنافسة مبكرًا على اللقب.

وتفتتح منافسات الموسم الجديد بلقاء مانشستر يونايتد، البطل التاريخي للبطولة برصيد 20 لقبًا، حينما يستضيف نظيره فولهام مساء اليوم الجمعة، على ملعب "أولد ترافورد" الشهير.

مان يونايتد يبحث عن اللقب الضائع

ويأمل مان يونايتد، بقيادة مديره الفني الهولندي إريك تن هاج، في الظهور بشكل أفضل في الموسم الجديد، ومحاولة البحث عن اللقب الضائع منذ سنوات، خاصة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي لحقت بالفريق في الموسم الماضي واحتلاله المركز الثامن في ترتيب المسابقة.

وبسبب ذلك يغير مانشستر يونايتد عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

وقص مان يونايتد شريط الموسم الكروي الجديد في إنجلترا، حينما خاض مباراة الدرع الخيرية مع جاره مانشستر سيتي على ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة البريطانية لندن. وتعادل الفريقان 1 - 1 قبل أن يحسم مانشستر سيتي اللقب لصالحه بفوزه 7 - 6 بركلات الترجيح، ويتوَّج بأول ألقاب الموسم الجديد.

قمة مبكرة بين تشيلسي ومانشستر سيتي

وتسلط الأضواء على ملعب "ستامفورد بريدج"، الذي يستضيف قمة مباريات الجولة الأولى، والتي ستجمع تشيلسي مع حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل.

ويأتي هذا اللقاء بعد أسبوعين فقط من لقاء الفريقين الودي بكأس فلوريدا، الذي جرى بينهما في إطار استعداداتهما للموسم الجديد بالولايات المتحدة، والذي انتهى بفوز كبير لمانشستر سيتي 4 - 2 على ملعب أوهايو ستاديوم.

مانشستر سيتي سيخوض المواجهة بحثًا عن استغلال الحالة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها، بعد التتويج بلقب الدرع الخيرية، بالعودة من ستامفوردج بريدج بتحقيق نتيجة إيجابية من معقل الفريق الأزرق.

أما البلوز سيكون على موعد مع تقديم مستوى كبير واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، حيث دائماً ما تتسم لقاءات الفريقين بالإثارة، التي كان آخرها في الموسم الماضي، حينما تعادلا 4 - 4 في لندن و1 - 1 بمدينة مانشستر في الدوري الإنجليزي، قبل أن يتخطى سيتي عقبة تشيلسي بصعوبة بالغة عقب فوزه عليه 1 - صفر في ويمبلي بالدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

مواجهة مصرية خالصة بين محمد صلاح وسام مرسي

في تلك الجولة قد تشهد مواجهة مصرية بين الثنائي محمد صلاح جناح ليفربول وسام مرسي لاعب إيبسويتش تاون، العائد مجددًا للدوري الإنجليزي.

ويحل ليفربول ضيفًا على إيبسويتش تاون، حيث سيكون سام مرسي قائد الأخير أمام لقاء مثير مع الأسطورة المصرية محمد صلاح.

محمد صلاح بعيدًا عن المواجهة مع سام مرسي سيكون على موعد مع تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي إذا تمكن من التسجيل في المباراة التي تقام على ملعب بورتمان رود (السبت).

وأحرز صلاح 8 أهداف في المباريات الافتتاحية لليفربول بالدوري الإنجليزي خلال المواسم السبعة الماضية، مما جعله أكثر لاعب في تاريخ المسابقة العريقة يسجل أهدافاً في اللقاءات الافتتاحية، بالتساوي مع الثلاثي المعتزل: ألان شيرار، وفرانك لامبارد، وواين روني، الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف مع أنديتهم في الجولة الأولى للموسم. وحال تمكن صلاح، الذي يستعد لقضاء موسمه الثامن مع ليفربول، من هز شباك إيبسويتش تاون، فسوف ينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلاً في الجولات الافتتاحية للبطولة.

ويطمح صلاح لضم إيبسويتش لقائمة ضحاياه في الدوري الإنجليزي، فخلال مسيرته بالمسابقة التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشيلسي، واجه الملك المصري -كما تطلق عليه جماهير ليفربول- 31 نادياً حتى الآن في إنجلترا، وهز شباك 27 منها، وأخفق أمام 4 فرق هي: لوتون تاون، وسندرلاند، وسوانزي سيتي، وليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، قبل رحيله عنه عام 2015.

آرسنال يبحث عن اللقب

في المقابل، يخوض آرسنال، الذي جاء في وصافة ترتيب البطولة خلال الموسمين الماضيين، مواجهة ليست بالسهلة أمام ضيفه وولفرهامبتون، على ملعب الإمارات في لندن (السبت).

ويتطلع آرسنال لمواصلة تفوقه على وولفرهامبتون للمباراة الخامسة على التوالي، بعدما تغلب عليه في لقاءاتهما الأربعة الأخيرة، التي شهدت تسجيل فريق «المدفعجية» 11 هدفاً، بينما استقبلت شباكه هدفاً وحيداً.

ويرغب آرسنال بقيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، في وضع حد لسوء الحظ الذي ظل يلازمه خصوصاً في الموسمين الأخيرين في المسابقة، من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 – 2004.

وتشهد المرحلة الافتتاحية عدة لقاءات قوية أخرى، حيث يلعب إيفرتون مع ضيفه برايتون، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، ونوتنغهام فورست مع بورنموث، ووستهام يونايتد مع أستون فيلا، (السبت). كما يلتقي برينتفورد مع كريستال بالاس، يوم الأحد المقبل، وتُختتم مباريات المرحلة بلقاء ليستر سيتي، العائد للمسابقة من جديد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، يوم الاثنين القادم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :