بيراميدز يبتعد عن الأهلي ويقلص الفارق مع الزمالك بالفوز على المقاولون

يلا كورة [5] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

زوار موقع "يلا كورة" الكرام، تابعوا معنا تغطية مباشرة لمباراة بيراميدز والمقاولون العرب على ملعب "الدفاع الجوي" اليوم السبت ضمن مباريات الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة، بينما يقبع المقاولون العرب في المركز الـ17 وقبل الأخير، وهو ثاني المراكز المؤدية إلى الهبوط لدوري الدرجة الثانية، برصيد 25 نقطة.

ويبتعد بيراميدز عن الزمالك، المتصدر وحامل اللقب، بفارق 10 نقاط، لكن الفريق الأبيض لعب مباراة أكثر حين تغلب على الجونة برباعية مقابل هدف مساء أمس الجمعة، ويسعى الفريق الأزرق لإعادة فارق النقاط السبع.

كذلك يتفوق بيراميدز على الأهلي، صاحب المركز الثالث، بفارق 3 نقاط فقط، لكن الفريق الأحمر لعب مباراة أقل، ويسعى الفريق الأزرق لتوسيع الفارق إلى 6 نقاط قبل أن يخوض منافسه مباراة الاتحاد السكندري غدًا الأحد.

ويرغب بيراميدز في العودة إلى طريق الانتصارات، فبعد أن حقق الفوز في 3 مباريات متتالية، خسر أمام منافسه المباشر الزمالك في الجولة الماضية.

أما المقاولون، الذي يخوض أولى مبارياته تحت قيادة شوقي غريب، فيأمل في تحقيق الفوز للخروج من مراكز الهبوط، حيث إنه سيرتقي إلى المركز الـ15 حال حصد 3 نقاط اليوم.

ورغم أن المقاولون حقق نتيجة إيجابية بخطفه نقطة التعادل أمام الأهلي في الجولة قبل الماضية، إلا أنه لم يتذوق طعم الانتصار منذ أن هزم غزل المحلة بهدف في الجولة 26.

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت بين بيراميدز والمقاولون العرب في الجولة 12، مارس الماضي، انتهت لمصلحة الفريق الأزرق بهدفين دون رد.

تشكيل الفريقين

تشكيل بيراميدز: أحمد الشناوي – أحمد توفيق – علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي – نبيل دونجا – وليد الكرتي – رمضان صبحي – إسلام عيسى – عبدالله السعيد – إبراهيم عادل.

تشكيل المقاولون العرب: محمود أبوالسعود – أمير عابد – محمد سمير – محمود عزت – فاروق نور الدين – حسن الشامي – محمود عبدالعزيز - أحمد كابوريا – محمد مجلي – محمد سالم – أمادو نياس.

تابعونا لمعرفة أبرز أحداث المباراة أولا بأول في السطور التالية.

الشوط الأول

بدأ بيراميدز المباراة بهجوم ضاغط على ضيفه، حيث سيطر بشكل شبه كامل على الثلث ساعة الأول من المباراة، لكن دون أن يشكل خطورة تُذكر على مرمى محمود أبوالسعود.

وخسر شوقي غريب، مدرب المقاولون الجديد، جهود محمد سالم، مهاجم الفريق، مبكرًا بسبب إصابة عضلية عند الدقيقة 17، حيث اضطر لإشراك المخضرم أحمد علي بدلًا منه.

أول خطورة حقيقية لبيراميدز على مرمى المقاولون جاءت عند الدقيقة 25، حيث هيأ محمد حمدي كرة داخل منطقة الجزاء لعبدالله السعيد، الذي سدد مباشرة فوق العارضة.

واصل بيراميدز ضغطه على مرمى المقاولون العرب بحثًا عن هدف السبق، ففي الدقيقة 32 قابل نبيل دونجا كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء بتسديدة "على الطائر"، لكنها جاورت القائم الأيسر.

استمرت محاولات بيراميدز على مرمى محمود أبوالسعود في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، لكن الأداء الدفاعي المحكم من المقاولون حرم الفريق الأزرق من تشكيل الخطورة لينتهي الشوط كما بدأ.

الشوط الثاني

وبعد 3 دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني، تمكن بيراميدز من كسر صمود المقاولون بالهدف الأول عن طريق أحمد سامي، الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الست ياردات، وسددها مباشرة في الزاوية اليمنى للمرمى.

ظهرت خطورة المقاولون لأول مرة في المباراة عند الدقيقة 11 من الشوط الثاني، حيث انطلق أمادو نياس من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية، حولها دونجا بالخطأ تجاه مرماه، لكن أحمد الشناوي أبعدها برد فعل سريع.

وأجرى اليوناني تاكيس جونياس، مدرب بيراميدز، تغييرين هجوميين في الدقيقة 62 سعيًا وراء هدف الاطمئنان، حيث أشرك الثنائي المحترف فخر الدين بن يوسف، وفخري لاكاي، على حساب إسلام عيسى، وإبراهيم عادل.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [5] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [5] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق