جدول ترتيب دوري نايل قبل مواجهات اليوم.. صراع كبير للمشاركة في أفريقيا

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تواصل أندية دوري نايل المنافسة على تحسين مراكزها في جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم للموسم الجاري، مع وصولنا إلى الجولة الـ 22 من المسابقة المحلية، حيث يحافظ بيراميدز على القمة ويطارده إنبي في الوصافة في حين يتواجد الأهلي والزمالك في وسط الجدول بسبب المؤجلات الكثيرة من أجل مشاركاتهم في بطولات أفريقيا المختلفة.

ومن أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم المقبل، يشتد الصراع بين العديد من أندية دوري نايل على رأسهم بيراميدز وإنبي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي إلى جانب نادي زد.

يعود ذلك وسط أنباء حول إرسال أسماء الفرق الأربعة المشاركة في المنافسات القارية بعد الانتهاء من مباريات الدوري الأول، حيث تنتهي المنافسات في أغسطس المقبل، ومن الصعب تأجيل إرسال أسماء المشاركين في أفريقيا إلى الكاف حتى ذلك الوقت.

أما صراع القاع في جدول الترتيب وبحث الأندية عن الهروب من شبح الهبوط إلى دوري المحترفين فتحاول أندية الداخلية وفاركو والمقاولون العرب والبنك الأهلي البحث عن مخرج لها وإن كان الأمر يبدو صعبًا بالنسبة لأصحاب المراكز الأخيرة.

بيراميدز يضمن التواجد وإنبي يعلن عودته والمصري بحقه بالتواجد في أفريقيا

في حال اعتمد جدول ترتيب الدور الأول من الدوري المصري، فسيكون بيراميدز أحد المشاركين في البطولات القارية، حيث يتواجد في الصدارة حاليًا برصيد 41 نقطة من 18 مباراة.

من جانبه أعلن نادي إنبي عبر حساباته المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي عن عودته للمشاركة في بطولات أفريقيا، بعد هزيمة الاتحاد السكندري أمام الأهلي.

وكتب إنبى عبر صفحته على فيس بوك:"وفقا للائحة إدارة مسابقات رابطة الأندية المصرية المحترفة فى بند المشاركات الأفريقية ، وطبقاً لجدول الترتيب المعتمد على الصفحة الرسمية للرابطة ، وحال الإستقرار على إرسال نتائج الدور الأول “الجولة 17” لمسابقة الدورى " إنــبى يتأهل رسمياً لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2024/2025 " .

لكن أصدر النادي المصري بيانًا رسميًا أعلن من خلاله تمسكه بحقه في المشاركة الأفريقية، وذلك بعدما أنهى الفريق البورسعيدي الدور الأول من الدوري في المركز الثاني بجدول الترتيب.

وجاء بيان النادي المصري على النحو التالي: "يؤكد مجلس إدارة النادي المصري على تمسكه بحق مشاركة الفريق الأول للكرة بالنادي في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل 2025/2024، وذلك حال اعتماد ترتيب الدور الأول كمعيار للمشاركة في حالة عدم الانتهاء من مباريات الدوري عند طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من الاتحاد المصري إرسال أسماء الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية".

الأهلي والزمالك ينتظران حسم المؤجلات في دوري نايل

ينتظر الثنائي الأهلي والزمالك حسم مصير مبارياتهم المؤجلة في بطولة الدوري المصري، عقب الانتهاء من المشاركة في بطولات أفريقيا.

ويرتبط الأهلي والزمالك بخوض منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ضد الترجي التونسي ونهضة بركان المغربي على الترتيب.

ويحتل الأهلي المركز السابع في حين يتواجد الزمالك في المركز الثاني عشر، ولدى القلعة الحمراء 8 مؤجلات والزمالك 7 لقاءات.

جدول ترتيب دوري نايل قبل مباريات اليوم

1. بيراميدز - 41 نقطة.

2. المصري البورسعيدي - 37 نقطة.

3. زد إف سي - 36 نقطة.

4. إنبي - 32 نقطة.

5. الاتحاد السكندري - 32 نقطة.

6. سموحة - 31 نقطة.

7. الأهلي - 30 نقطة.

8. سيراميكا كليوباترا - 28 نقطة.

9. طلائع الجيش - 28 نقطة.

10- الجونة - 28 نقطة.

11. مودرن فيوتشر - 26 نقطة.

12. الإسماعيلي - 25 نقطة.

13. الزمالك - 24 نقطة.

14. بلدية المحلة - 19 نقطة.

15. البنك الأهلي - 18 نقطة.

16. المقاولون العرب - 15 نقطة.

17. فاركو - 13 نقطة.

18. الداخلية - 11 نقطة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق