تابعوا تغطية حية ومباشرة لحفل جوائز الكرة الذهبية 2023 عبر كورة بلس

كورة بلس 0 تعليق 194 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يقدم موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، تغطية حية ومباشرة مساء اليوم لوقائع حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 المقرر انطلاقها في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

تفاصيل حفل الكرة الذهبية 2023

 

في إطار الحديث عن النجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2023 " بالون دور " ، وبعد أن تم تسريب عدد من التقارير التي تشير إلى أنها تتجه إلى الأرجنتيني المخضرم ، ليونيل ميسي ، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، وخطفها من النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، في وجود النجم المصري محمد صلاح في القائمة المتنافسة على الجائزة، يكثر البحث عن موعد الحفل الذي يقام من أجل تتويج أحد نجوم العالم بها..

يكثر البحث عن موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2023  " بالون دور " ، في الوقت الحالي على محركات البحث المختلفة ، إلى جانب قائمة المرشحين لها، والتي دائمًا ما يتواجد بها أفضل لاعبي العالم.

وتقدم جائزة الكرة الذهبية من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث تكشف عن قائمة تضم 30 لاعبًا، في كل عام من أجل اختيار النجم الأفضل والأبرز بها.

ويتواجد الدولي محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح فريق ليفربول الإنجليزي ، في القائمة التي تضم النجوم المرشحين للفوز بها في الموسم الجاري، إلى جانب ميسي وهالاند وأيضًا كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

طالع أيضًا: النصر الرابح الأكبر من جولة الدوري السعودي.. وأهلي جدة أبرز الخاسرين

طالع أيضًا: هنري يكشف عن مرشحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية

طالع أيضا: ميسي يقترب من تحقيق الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته.. تقارير

موعد حفل الكرة الذهبية 2023

سيتم إقامة حفل الكرة الذهبية 2023 يوم 30 أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، وسيتم خلال الحفل تقديم الجائزة المرموقة إلى أفضل لاعب في العالم، وتشير التسريبات الصحفية إلى اقتراب ليونيل ميسي من الجائزة للمرة الثامنة في مسيرته بعدما قاد منتخب الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 في قطر.

مركز محمد صلاح بين مرشحى الكرة الذهبية

كشفت شبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، عن الترتيب للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم "البالون دور"، وفقًا للتتقييم الفني عن الموسم المنتهي 2022-2023، حيث تواجد محمد صلاح في المركز الثالث عشر بين القائمة بتقييم بلغ  7.24 درجة.

وتصدر النجم ليونيل ميسي القائمة بواقع 8.08 درجة وجاء خلفه البلجيكي كيفين دي بروين لاعب السيتي بتقييم بلغ 7.72، وفي المركز الثالث تواجد أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسباني بواقع 7.64 درجة.

ورابعًا تواجد كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان بتقييم بلغ 7.54 درجة، حيث تفوق على مواطنه كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة الذي حل خامساً بواقع 7.44 درجة، بعده إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي بواقع 7.36 درجة.

وتم تسريب العديد من التقارير التي تشير إلى فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة، لتنضم لقائمة مليئة بالبالون دور حيث توّج بها من قبل في سبع مناسبات سابقة.

المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

جاءت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 كالتالي..

1 - محمد صلاح - ليفربول.

2 - جمال موسيالا - بايرن ميونخ.

3 - جوشكو جفارديول - لايبزيج ومانشستر سيتى.

4 - أندريه أونانا - مانشستر يونايتد.

5 - كريم بنزيما ريال مدريد واتحاد جدة السعودى.

6 - بوكايو ساكا - أرسنال.

7 - كيفين دى بروين - مانشستر سيتى.

8 - جود بيلينجهام - ريال مدريد.

9 - برناردو سيلفا - مانشستر سيتى.

10 - كولو موانى - إينتراخت فرانكفورت وباريس سان جيرمان.

11 - إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي.

12 - كفارا تسيخيليا - نابولي.

13 - روبن دياز - مانشستر سيتي.

14 - نيكولو باريلا - إنتر ميلان.

15 - إيمليانو مارتينيز - أستون فيلا.

16 - ياسين بونو - إشبيلية والهلال.

17 - فينيسيوس جونيور - ريال مدريد.

18 - مارتين اوديجارد - أرسنال.

19 - جوندوجان - مانشستر سيتي وبرشلونة.

20 - جوليان ألفاريز - مانشستر سيتى.

21 - ليونيل ميسي - باريس سان جيرمان وإنتر ميامي.

22 - أنطوان جريزمان - أتلتيكو مدريد.

23 - رودري - مانشستر سيتي.

24 - روبرت ليفاندوفسكي - برشلونة.

25 - لاوتارو مارتينيز - إنتر ميلان.

26 - كيليان مبابي - باريس سان جيرمان.

27 - هاري كين - توتنهام.

28 - لوكا مودريتش - ريال مدريد.

29 - فيكتور أوسيمين - نابولي.

30 - كيم مين جاي - نابولي.

إلى جانب الجائزة الرئيسية، تتواجد عدة منافسات أخرى، مثل أفضل لاعبة وتعد الأبرز إلى جانب البالون دور الرئيسية، وأفضل هدف وأفضل حارس وغيرها.

جائزة أفضل لاعبة

تشهد نسخة البالون دور الجديدة، من "فرانس فوتبول"، منافسة قوية ومثيرة على "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة في العالم، خاصة بعد إقامة كأس العالم للسيدات في منتصف العام الحالي.

وتبدو اللاعبة الإسبانية آيتانا بونماتي هي الأوفر حظا للفوز بها، خاصة بعد حصولها على جائزة أفضل لاعبه في مونديال أستراليا ونيوزلندا 2023، وأيضًا جائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي باستفتاء اليويفا، بعد أن توّجت بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا رفقة فريقها برشلونة.

وتواجه منافسة قوية أيضًا من عدة لاعبات أخريات، مثل أولجا كارمونا لاعبة ريال مدريد والمنتخب الإسباني وألكسندرا بوب ولينا أوبردورف لاعبتي فولفسبورج والمنتخب الألماني وسام كير لاعبة تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الأسترالي.

جائزة كوبا وياشين

ويشهد الحفل توزيع جائزتي "كوبا" لأفضل لاعب شاب، و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

ويتنافس عدد كبير من اللاعبين على الجائزتين ، خاصة أفضل لاعب شاب في العالم، حيث يبرز من هؤلاء النجوم كل من الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني، وبيدري وجافي وأليخاندرو بالدي ثلاثي برشلونة الإسباني إلى جانب جمال موسيالا نجم فريق بايرن ميونخ.

في مركز حراسة المرمى، يأتي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، والمغربي ياسين بونو، والكاميروني أندريه أونانا، والبرازيلي إيدرسون، والألماني مارك أندري تير شتيجن، البلجيكي تيبو كورتوا والفرنسي مايك ماينان في القائمة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق