7 انجازات لن تتكرر.. أمور لن تنساها جماهير برشلونة لميسي

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – بدون مقدمات وبعد أنباء اقتراب برشلونة من تجديد عقد قائده التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى 2026، تفاجئت جماهير البارسا اليوم بإعلان النادي عن رحيله البرغوث، بسبب فشل المفاوضات من أجل استمرار واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ البلوجرانا وسط حسرة كبيرة لى الجماهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ولقد استمر ليونيل ميسي مع برشلونة خلال الموسم الماضي، لأنه رفض الدخول في مواجهة مع البارسا في المحاكم رغم أنه عقده يسمح له بالرحيل مجانا.

ولن تنسى جماهير نادي برشلونة، ذكرياتها السعيدة مع ليونيل ميسي، المنقذ وصاحب الصولات والجولات بقميص البارسا خلال السنوات الماضية منذ وصوله بعمر الـ 13 سنة قبل أن ينمو ويتطور ويصبح واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي وكرة القدم.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز اللحظات التي لا تنسى بتاريخ ميسي مع برشلونة.

قصص سبورت 360

ثلث ألقاب برشلونة في الليجا مع ميسي

لقد منح تواجد ليونيل ميسي، 10 ألقاب في بطولة الدوري الإسباني خلال الفترة الماضية بفضل تمريراته الحاسمة وأهداف القاتلة بقميص الفريق الكتالوني.

وأصبح نادي برشلونة” 26 لقبا” على بعد 8 ألقاب عن ريال مدريد في صراع الأكثر تتويجاب لقب الدوري الإسباني في حقبة ليونيل ميسي وليس أي أحد غيره.

ويعتبر ليونيل ميسي أكثر لاعب تحقيقا للبطولات المحلية والدولية بحوالي 35 لقبا، بتحقيق 10 ألقاب في الليجا و8 في السوبر الإسباني و7 في كأس الملك و4 ألقاب في تشاميبيونزليج و3 في كأس العالم للأندية و3 ألقاب في السوبر الأوروبي.

4 تشامبيونزليج مع ميسي

لقد حقق نادي برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا”تشامبيونزليج”، 4 مرات في حقبة ليونيل ميسي وليس اي لاعب آخر بعدما كان يمتلك الفريق الكتالوني لقبا وحيدا في موسم 1991-1992، أي 80% من ألقاب البارسا في المسابقة جاءت في وجود البرغوث الأرجنتيني.

وقد لا يحصل برشلونة على 4 ألقاب أخرى في دوري أبطال أوروبا في الفترة المقبلة بعد نهاية حقبة ليونيل ميسي.

15 سنة في التوب

إذا سألت أي شخص عن سبب بقاء برشلونة في المنافسة مع ريال مدريد واتلتيكو مدريد وكبار أوروبا في العقد الأخير و15 سنة الماضية، سيقول لك بكل بساطة في وجود الأفضل بالعالم وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يقدم كل موسم مستويات رهيبة.

ولقد انهار برشلونة كثيرا في فترات عديدة بالسنوات الماضية على مستوى جودة التشكيلة ولكن وجود ليونيل ميسي يجعل الفرق والمنافسين يخشونه والدليل الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا بالموسم الماضي رغم المعاناة من ضعف مستوى عدة لاعبين وضعف التشكيلة المتاحة للهولندي رونالد كومان وبجوار الأرجنتيني.

هداف برشلونة في كل شيء

أصبح ليونيل ميسي “778 مباراة” في الموسم الماضي، أكثر لاعب مشاركة في تاريخ برشلونة حينما تخطى رقم تشافي هيرنانديز بـ 767 مباراة ليواصل أرقامه القياسية التي قد لا يستطيع لاعب آخر أن يتجاوزه مع البارسا في قادم السنوات.

وصنع ليونيل ميسي268 هدفا في 778 مباراة مع نادي برشلونة كرقم قياسي قد لا يتكرر مرة أخرى.

ويعتبر ليونيل ميسي هداف برشلونة التاريخ بـ 672 هدفا ولقد تخطي في 27 مايو الماضي رقم البرازيلي بيليه”643 هدفا” مع سانتوس ، أكثر لاعب تسجيلا مع فريق واحد.

وتوج برشلونة بـ 35 لقبا مع نادي برشلونة وهو رقم قياسي محفوور باسمه في تاريخ الفريق الكتالوني.

حفر اسمه في تاريخ الليجا

لا تنسى بطولة الدوري الإسباني ليونيل ميسي بعدما سيطر على المسابقة خلال السنوات الماضية بأهدافه وتمريرات الحاسمة.

وأصبح ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني بعدما سجل 474 هدفا في 520 مباراة بقميص البارسا.

ويعد ليونيل ميسي أكثر لاعب يفوز بلقب هداف الليجا في 8 مرات من قبل وآخرها في الموسم الماضي الذي توج به اتلتيكو مدريد باللقب.

ملك الكرة الذهبية

ليونيل ميسي هو ملك الكرة الذهبية في تاريخ كرة القدم حيث توج بـ 6 ألقاب، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 وجعل نادي برشلونة أكثر فريق يحصل على الكرة الذهبية خلال حقبته التاريخية التي قد لا تعوض مرة أخرى.

وكان ليونيل ميسي أصغر لاعب يتوج بـ 3 كرات ذهبية في عمر الـ 24 سنة و6 أشهر في عام 2012.

قهر الغريم ريال مدريد

لقد عانت جماهير ريال مدريد الًمر خلال حقبة ليونيل ميسي مع برشلونة، لأنه كان يعشق مواجهات الفريق الملكي في سانتياجو برنابيو أكثر من كامب نو.

ولعب ليونيل ميسي، 45 مباراة ضد ريال مدريد مع برشلونة حيث إنه فاز في 19 وخسر 11 وهو الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 26 هدفا.

وكان ليونيل ميسي شاهدا على انتصارات تاريخية لبرشلونة ضد ريال مدريد مثل 5-0 و6-2 و5-1  وأيضا وهو الوحيد الذي سجل هاتريك في شباك المرينجي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق