الأهلي والوداد | الجهة اليسرى صداع كولر قبل الإياب "تحليل"

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أمل العودة بنتيجة إيجابية تساعده على حصد اللقب القاري.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في العاشرة مساء الأحد، 11 يونيو على ملعب "مركب محمد الخامس"، بعدما فاز ذهابًا بهدفين مقابل هدف وحيد على ستاد "القاهرة" الدولي.

هدف سيف الدين بوهرة في الدقيقة 86 لنادي الوداد المغربي أربك حسابات النادي الأهلي قبل إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة، وبات مطالبًا بالخروج بشباك نظيفة إيابًا للحفاظ على اللقب أو عدم الخسارة على ملعب "مركب محمد الخامس".

بالتالي سيكون على مارسيل كولر التعلم كثيرًا من أخطاء مباراة الذهاب بين الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، تحديدًا على المستوى الدفاعي للعودة باللقب الإفريقي إلى القاهرة بأمان.

طالع أيضًا:

لجأ لفريق الأمل .. قرار مفاجئ لـ مدرب الوداد قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال

مدرب الوداد: أثق في تقديم عرض جيد أمام الأهلي بسبب هذا الأمر

أوناجم عن مباراة الأهلي: مصيرية بالنسبة لنا وللعائلة

الجهة اليسرى صداع في رأس كولر قبل مباراة الأهلي ضد الوداد

الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا وضع تركيزه بالكامل على الجهة اليمنى، لاستغلال تراجع المستوى البدني لـ علي معلول وعدم وجود مساندة دفاعية كافية له، وهي النقطة التي استغلها الضيوف في تسجيل هدف تقليص الفارق.

وكان تركيز فاندنبروك بالكامل على مدار المباراة استغلال المساحة الكبيرة في ظهر علي معلول من خلال خلق زيادة عددية "Overload" بوجود ثلاثي يميل دائمًا للجهة اليمنى لاختراق هذه المساحة، وهو ما نجح به في مرات عديدة.

وتوضح الخريطة التالية أن هجوم نادي الوداد المغربي في مباراة الذهاب أمام الأهلي كان يرتكز على الجهة اليمنى في ظهر علي معلول.

adac820abf.jpg

كما تكشف خريطة تمركزات لاعبي الأهلي وجود مساحة كبيرة دائمًا خلف علي معلول مع تركيز حسين الشحات باستمرار على الجانب الهجومي، وهنا ما استغله فاندنبروك بشكل مميز في الذهاب ويجب أن يركز على إصلاحه كولر في الإياب.

Screenshot%202023-06-0_1619_050757.png

فاندنبروك كان يقوم بالدفع بالظهير الأيمن أيوب العملود للأمام بشكل مستمر مع ميل لاعب الوسط المساند رضا الجعدي وصانع الألعاب أيمن الحسوني للجهة اليمنى ليصبح الوداد في موقف 3 ضد 1 وحتى في حال حاول حمدي فتحي مساندة معلول تصبح 3 ضد 2.

وبالفعل هدد الوداد المغربي دفاع الأهلي في أكثر من 3 فرص على مدار المباراة من خلال اختراق الجهة اليمنى، لعل أبرزها كان تسديدة يحيى عطية الله التي ارتدت من القائم، كان بديتها انطلاقة من العملود في الجهة اليمنى.

بجانب الهدف الذي سجله الوداد المغربي مع نهاية المباراة والذي استغل خلاله فاندنبروك الثغرة الموجودة خلف علي معلول وصنع من خلاله العملود هدف الضيوف الذي أربك حسابات كولر.

مارسيل كولر سيكون أمام مهمة رئيسية هي غلق هذه الثغرة من خلال منح بعض التعليمات الدفاعية من حمدي فتحي لمساندة علي معلول، مع ضرور التزام حسين الشحات بالأدوار الدفاعية عدم الاهتمام بالجانب الهجومي فقط.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق