كيف كانت مباراة الأهلي ومازيمبي شهادة ميلاد لـ أكرم توفيق مع كولر؟ "تحليل"

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قدم لاعب الوسط أكرم توفيق أداءً مميزًا في تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب مازيمبي الكونغولي، وتحديدًا في مواجهة الإياب.

وحقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا على حساب مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة على ستاد "القاهرة".

مباراة الأهلي ومازيمبي شهادة ميلاد لـ أكرم توفيق مع كولر

fd7d7b9707.jpg

وحصل أكرم توفيق على أعلى تقييم خلال مواجهة الإياب بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي، بعد حصوله على 8.7/10، لتصبح هذه المباراة بمثابة شهادة ميلاد جديدة للاعب مع السويسري مارسيل كولر.

وخرج أكرم توفيق من حسابات مارسيل كولر خلال الفترات الماضية بعد عدم الاعتماد عليه لمباريات عديدة، لكن مباراتا مازيمبي كانت بمثابة العودة مجددًا للاعب الوسط.

وبخلاف الهدف الذي سجله أكرم توفيق في شباك مازيمبي الكونغولي، لكنه قدم مباراة دفاعية مميزة بعدما أنقذ مرمى مصطفى شوبير من هدفًا محققًا بعدما أبعد الكرة من خط المرمى.

وكانت لقطة الإنقاذ التي قام بها أكرم توفيق بمثابة نقطة تحول في المباراة، بعدما منع تقدم مازيمبي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، والذي كان كفيلًا بقلب المباراة رأسًا على عقب.

بجانب هذا الإنقاذ، فإن أكرم توفيق قام بـ7 تدخلات ثنائية ناجحة "Tackles"، بجانب تشتيت الكرة في 5 مرات، إضافة إلى فوزه بـ10 التحامات من أصل 16 دخل فيهم على مدار المباراة سواء فضائيًا أو أرضيًا.

طالع أيضًا:

أرقام كريستيانو رونالدو ومحمد شريف بمباراة النصر والخليج بالدوري السعودي

رسميًا.. مانشستر يونايتد يفقد أمل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

حسام غالي يعلق مشادة محمد صلاح ويورجن كلوب

أكرم توفيق فرض نفسه على مارسيل كولر والذي نجح بدوره في استخدامه في مباراتي مازيمبي لسد العجز في منتصف الملعب، بل أنه منحه فكرة جديدة لتغيير طريقة اللعب من 4/3/3 إلى 4/2/3/1 بشكل أكبر.

واعتمد كولر على ثنائية كوكا وأكرم توفيق في مركز 6 و8 في وسط الملعب، حيث يساهم كوكا في الخروج بالكرة بسبب قدرته على التمرير، بجانب استخدام أكرم توفيق في "كنس" الملعب للاستفادة من الـWork Rate العالي الذي يمتلكه، كما توضح الخريطة الحرارية والتي توضح تحركه في وسط الملعب بالكامل تقريبًا.

Screenshot%202024-04-2_1644_123154.png

وقد يشجع أداء أكرم توفيق أمام مازيمبي مارسيل كولر على الاتجاه إلى تلك الطريقة خاصة مع عودة أليو ديانج أيضًا، بالتالي سيمتلك ثنائي قادر على الخروج بالكرة وهما "مروان عطية - أحمد نبيل كوكا" وثنائي يمتلك Work Rate عالي وهما "أكرم توفيق - أليو ديانج" مع استخدام أحد الثلاثي "إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - عمرو السولية"، وتحريرهم للتحرك بين الخطوط والاستفادة منه هجوميًا.

وسيكون ذلك بمثابة حماية لدفاع الأهلي من خلال التغطية في المنطقة أمام خط الدفاع مما يمنع شن هجمات مرتدة على الفريق، وهو ما يبحث عنه مارسيل كولر في ظل التراجع الدفاعي الذي عانى منه الفريق الموسم الحالي تحديدًا في بطولة الدوري.

كما سيساعد ذلك على انطلاق الأظهرة بشكل أكبر لتقديم المساندة الهجومية في ظل وجود تغطية من لاعبي وسط ملعب "ارتكاز"، وهنا يكون الاستخدام الأمثل لـ أكرم توفيق كما حدث أمام مازيمبي وليس لاعب مركز 8 يميل ناحية اليمين.

بالتالي فإن عودة أكرم توفيق بهذا المستوى في مرحلة الحسم الحالية ستعطي مارسيل كولر حلًا جديدًا في تشكيل الفريق سواء هجوميًا أو دفاعيًا، وقد يساعد في تحسين المردود الدفاعي والذي كان يمتاز به كولر الموسم الماضي والذي تأثر كثيرًا بخسارة حمدي فتحي، مما يجعل أكرم توفيق قد يكون الحل لتعويضه في هذا الدور الدفاعي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق